2020/06/27
  • يوفنتوس 4-صفر ليتشي في الدوري الإيطالي| «اليوفي» يحصد 3 نقاط جديدة
  • ابتعد فريق يوفنتوس، حامل اللقب في آخر ثمانية مواسم، بفارق سبع نقاط مؤقتًا عن أقرب منافسيه لاتسيو، بفوزه المتوقع على ضيفه ليتشي المهدد بالهبوط والمنقوص عدديا لنحو ساعة 4-صفر، الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

    وسجل المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 53، البرتغالي كريستيانو رونالدو (62 من ركلة جزاء)، الأرجنتيني جونزالو هيجواين في الدقيقة 83 والهولندي ماتيس دي ليخت في الدقيقة 85 الأهداف، فيما أكمل ليتشي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بعد طرد قلب دفاعه فابيو لوتشوني.

    ورفع يوفنتوس رصيده إلى 69 نقطة، مقابل 62 للاتسيو الذي يستقبل فيورنتينا الثالث عشر السبت.

    وكان أتالانتا أسدى خدمة كبيرة إلى يوفنتوس الأربعاء، بعودته من تأخر بهدفين إلى الفوز 3-2 على ضيفه لاتسيو، مطارد فريق «السيدة العجوز» المباشر على الصدارة، فيما تخطى حامل اللقب بولونيا 2-صفر الاثنين.

    وتعادل الفريقان 1-1 في لقاء الذهاب الذي جمعهما في أكتوبر الماضي.

    وتابع يوفنتوس تصحيح مساره بعد استئناف المباريات إثر عطلة فيروس كورونا المستجد، إذ خسر نهائي مسابقة الكأس بركلات الترجيح أمام نابولي 2-4 الأسبوع الماضي، علما أن مباراة إياب نصف النهائي أمام ميلان انتهت أيضا بدون أهداف.

    وغاب عن تشكيلة يوفنتوس الظهيران البرازيلي اليكس ساندرو وماتيا دي تشيليو لإصابتهما، والبرازيلي الآخر الظهير دانيلو لتلقيه إنذارين الاثنين، فشارك لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي في مركز الظهير الأيسر.

    ودفع ساري بلاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش أساسيًا، في ظل تكهنات انتقاله إلى برشلونة الاسباني ضمن صفقة تشهد قدوم البرازيلي أرتور.

    وقال ساري قبل المباراة «لا أعرف الموقف، لكننا نعوّل عليه (بيانيتش) الآن. لا أعرف ما إذا كان سيُباع، ولم أسمع شيئا من النادي. أرتور لاعب في برشلونة، ولن يكون جيدًا أن أتحدث عنه. لم يعجبني عندما تحدث سيتيين (كيكي مدرب برشلونة) عن لاعبنا بيانيتش، لهذا لن أتحدث عن أرتور».

    وكان المضيف الأفضل في الشوط الأول، فبدأ الطرق على المرمى بتسديدة بعيدة من لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو أبعدها الحارس البرازيلي جابريال في الدقيقة 20.

    وكان منعطف الشوط عندما رفع الحكم بطاقة حمراء في وجه قلب الدفاع فابيو لوتشوني الذي خسر الكرة عندما كان المدافع الأخير وعرقل الأوروجوياني رودريجو بنتانكور في الدقيقة 31.

    وأنهى «بيانكونيرو» الشوط بفرصة بالغة الخطورة، أهدرها فيدريكو برنادريسكي على باب المرمى بعد عرضية مقشرة من البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 43.

    وترجم يوفنتوس ضغطه مطلع الشوط الثاني عندما سجل ديبالا هدفه التاسع هذا الموسم بتسديدة يسارية رائعة من حدود المنطقة في المقص الأيسر لمرمى ليتشي المنقوص عدديا في الدقيقة 53.

    وضاعف رونالدو الأرقام من ركلة جزاء حصل عليها (62)، هي الثانية له هذا الأسبوع بعد الاثنين ضد بولونيا. وبتسجيله ضد ليتشي، يكون رونالدو قد هز شباك 20 فريقا من أصل 21 واجههم في الدوري الإيطالي.

    وقضى البديل هيجواين نهائيًا على آمال ليتشي، مستفيدا من تمريرة جميلة بالملعب من رونالدو الذي قام بمجهود كبير، تابعها هيجواين صاروخية في قلب المرمى في الدقيقة 83.

    وبعد أقل من دقيقتين تابع يوفنتوس الاستفادة من انهيار دفاع ليتشي، وهذه المرة برأسية المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت إثر ركنية في الدقيقة 85.

     

    تفاصيل ما قبل مباراة يوفنتوس وليتشي في الدوري الإيطالي

    يدخل يوفنتوس متصدر ترتيب الدوري الإيطالي، إلى مباراته الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من السيري آ أمام ضيفه ليتشي المهدد بالهبوط، والفرصة أمامه للابتعاد سبع نقاط موقتا عن مطارده لاتسيو والاقتراب اكثر من لقبه التاسع تواليا.

    وأسدى أتالانتا خدمة كبيرة الى يوفنتوس الاربعاء في ختام المرحلة السابعة والعشرين بعودته من تأخر بهدفين الى الفوز 3-2 على ضيفه لاتسيو، مطارد فريق السيدة العجوز المباشر على الصدارة، ليبتعد الأخير عنه بفارق اربع نقاط بعد أن فاز على بولونيا 2-صفر الاثنين.

    ورغم أن ليتشي يحتل المركز الـ 17 إلا أنه ينتظر أن يكون خصما عنيدا للبيانكونيري.

    وبعد أن تعرض لانتقادات بسبب أداء يوفنتوس المتواضع لاسيما بعد خسارته الكأس امام نابولي والكأس السوبر الإيطالية في ديسمبر الفائت أمام لاتسيو في السعودية، ألمحت تقارير صحفية إلى إمكانية إقالة ساري مع نهاية الموسم الحالي.

    تشكيل يوفنتوس الرسمي لمباراة ليتشي في الدوري الإيطالي

    حارس المرمى: فويتشيك تشيزني.

    خط الدفاع: خوان كوادرادو، ماتياس دي ليخت، ليوناردو بونوتشي، بلايس ماتويدي.

    خط الوسط: رودريجو بينتانكور، ميراليم بيانيتش، أدريان رابيو.

    خط الهجوم: فيديريكو بيرنارديسكي، باولو ديبالا، كريستيانو رونالدو.

     

     

     

    تشكيل ليتشي الرسمي لمباراة يوفنتوس في الدوري الإيطالي

    حراسة المرمى: جابريل.

    خط الدفاع: جيوليو دونات، فابيو لوتشيوني، نيهون باز، برايان فيرا، أندريا ريسبولي.

    خط الوسط: باناجيوتيس تاكتيسيديس، ياكوبو بيتريكيوني، يفين شاكوفيتش.

    خط الهجوم: ماركو مانكوسو، فيليبو فالكو.

     

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع التغيير نت www.al-tagheer.com - رابط الخبر: http://al-tagheer.com.com/news112329.html