مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ينظم الورشة التقييمية الثانية لمخرجات ورش عمل( دعم التحولات الديمقراطية )
قبل 5 يوم, 22 ساعة
2018-01-11ظ… الساعة 19:40

التغيير- صنعاء:

شهدت قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان صباح اليوم الخميس الموافق 11 يناير 2018م انعقاد الورشة التقييمية الثانية التي ينظمها المركز من اجل تقييم مخرجات ورش عمل مشروع  (دعم التحولات الديمقراطية ) التي نظمها المركز بالشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية  (NED ) حيث تم خلال ورشة اليوم توزيع المشاركات والمشاركين الى أربع مجموعات عمل تتولى تقييم مخرجات ورش العمل  التي تم تنفيذها خلال عام 2017م تكمله لعمل مجموعات العمل التي شاركت في ورش العمل التقييمية السابقة المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي .

حيث عملت مجموعات عمل ورشة اليوم لتقييم مخرجات ورش العمل التالية :

1-        ورشة عمل دور الصحافة والإعلام في دعم التحولات الديمقراطية .

2-        ورشة عمل المساءلة والشفافية ومكافحة الفساد .

3-        ورشة عمل دور منظمات المجتمع المدني في دعم التحولات الديمقراطية .

4-        ورشة عمل العدالة الانتقالية طريق للتسامح والمصالحة الوطنية .

وقد عملت هذه المجموعات عن طريق العصف الذهني على إعادة قراءة مخرجات كل ورشة من الورش التي جرى تنفيذها العام الماضي 2017م من اجل تحديد الأولويات والتي يمكن العمل عليها بالظروف الراهنة وفي الفترة القادمة .

كما تم أيضا تحديد آليات العمل المناسبة لتطبيق المخرجات في الواقع استنادا الى الأولويات المحددة ، مع صياغة الأفكار والآراء والمقترحات لآليات العمل المحددة ضمن أولويات المخرجات ..

 

وكانت الورشة التي أدارها الأستاذ محمد قاسم نعمان قد افتتحت بكلمة قدمتها الأستاذة سماح جميل المديرة التنفيذية لمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان مديرة المشروع أوضحت فيها طبيعة عمل هذه الورشة والمهام المناط بالمشاركين والمشاركات ..

مؤكدة على أهمية المقترحات والأفكار والآراء التي سيتم الخروج بها من عمل هذه المجموعات والتي ستشكل أغناء لمخرجات عمل الورش التي نفذها المركز بالتعاون مع ( NED) خلال العام 2017م ضمن مشروع " دعم التحولات الديمقراطية " وبرنامج عمل لتواصل المركز بشأنها..

ومن المقرر أن يتم الحفل الختامي  للمشروع يوم الثلاثاء القادم حيث سيتم استعراض نتائج  عمل المجموعات التقييمية...وقراءة البيان الختامي  لأعمال المشروع...

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

الأكثر زيارة