افتتاح البطولة الرياضية الرسمية الأولى في محافظة تعز
قبل 11 شهر, 20 يوم
2017-12-25ظ… الساعة 21:18

التغيير- صنعاء:

افتتحت ،عصر الأحد، بمدينة النشمة البطولة التنشيطية لكرة القدم في محافظة تعز للأندية الرياضية في المحافظة، برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري.

وتعد البطولة هي التجمع الرياضي الرسمي الأول من نوعه في تعز منذ ثلاث سنوات، بعد توقف الأنشطة الرياضية في المحافظة بسبب الحرب وتضرر المنشآت الرياضية.

وشهد حفل الافتتاح حضور مدير عام مكتب الشباب والرياضة بتعز أيمن المخلافي ورئيس اتحاد كرة القدم بالمحافظة محمد علي القدسي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالإضافة لشخصيات رياضية ومجتمعية.

وافتتحت البطولة بلقاء جمع ناديي الشروق والطليعة بملعب الشروق الذي يحتضن منافسات البطولة بسبب تضرر ملاعب مدينة تعز وخروجها عن الجاهزية.

وحقق نادي الطليعة الفوز في أولى مباريات المجموعة الأولى بعد تغلبه على نادي الشروق بهدفين مقابل لاشيء، في لقاء شهد حضورا جماهيريا كبيرا.

وتستمر منافسات البطولة على مجموعتين بمشاركة ثمانية أندية، حيث تحتضن مديرية المعافر منافسات المجموعة الأولى بينما تشهد مديرية المسراخ منافسات المجموعة الثانية.

و أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة إلى أن البطولة هي الأولى من نوعها، مؤكدا أنها تعد تدشينا لمرحلة جديدة من البطولات الرياضية في مختلف الألعاب والرياضات والتي يسعى المكتب واتحادات الرياضة من خلالها للنهوض بالرياضة واستعادة نشاطها الذي توقف بسبب الحرب.

مشيدا بجهود الوزير البكري واهتمامه البالغ بالنهوض بالرياضة على جميع المستويات، وهو ما أثمر بتفعيل الأنشطة الرياضية في محافظة تعز.

من جانبه أثنى رئيس اتحاد الكرة بالمحافظة محمد علي القدسي بالأداء الفني للاعبي الفريقين والجاهزية الجيدة التي ظهروا بها خلال اللقاء رغم توقف المنافسات الرياضية لقرابة ثلاث سنوات.

كما أشاد بالحضور الجماهيري الكبير من أبناء مديرية المعافر والجماهير التي قطعت المسافات رغم بعدها من مدينة تعز إلى النشمة لتشهد المباراة الافتتاحية.

حضر الافتتاح مديري عام مكتبي الثقافة والمغتربين ونائبي مدير عام مكتب الشباب والرياضة وشخصيات رياضية وشبابية ومجتمعية

سبأ

........

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

 

 

الأكثر زيارة