نقابة الصحفيين تطالب بإيقاف التعسفات التي تطال وسائل الإعلام وايقاف ملاحقة الصحفيين
قبل 9 يوم, 22 ساعة
2017-12-06ظ… الساعة 21:14

التغيير- صنعاء:

دعت نقابة الصحافيين اليمنيين وقف التعسفات التي تطال وسائل الاعلام وايقاف ملاحقة الصحافيين.

وقالت في بيان لها، انها " تتابع الانتهاكات المستمرة التي تطال وسائل إعلام المؤتمر  الشعبي العام ابتداء من اقتحام مقر قناة اليمن اليوم وضربها بالبوازيك واحتجاز 41 صحفيا وفنيا منذ السبت الفائت وحتى اليوم، واقتحام اذاعة يمن اف ام وايقافها، وحجب مواقع المؤتمر نت، والميثاق نت، والميثاق موبايل، ووكالة خبر ، وصحيفة صدى الالكترونية، وفرض حراسة على صحيفة الميثاق وصولا إلى ملاحقة صحفيين وإعلاميين في وسائل إعلام المؤتمر وتعميم اسمائهم على النقاط الامنية من قبل جماعة الحوثي بصنعاء".

واضافت "نقابة الصحفيين وهي تدين هذه التعسفات والارعاب لوسائل الإعلام والصحفيين، تجدد مطالبتها بسرعة اطلاق الصحفيين والفنيين المختطفين، وايقاف الاجراءات التعسفية من اقتحام وسائل الإعلام وايقافها، حجب للمواقع الالكترونية وملاحقة الصحفيين".

وتجدد نقابة الصحفيين مطالبتها الدائمة بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات ومعاقبتهم على خلفية ممارسة مهنتهم المكفولة دستوريا وقانونيا.

وتدعو نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المحلية والعربية والدولية وفي مقدمتهم اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الصحافة والصحفيين اليمنيين والضغط لمواجهة هذه التعسفات والقمع الموجه لوسائل الإعلام في اليمن.

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet