الجيش الوطني بتعز يصل الى مشارف الخوخة
قبل 9 يوم, 23 ساعة
2017-12-06ظ… الساعة 18:57

التغيير- صنعاء:

حققت قوات الجيش الوطني في تعز اليوم الاربعاء خلال معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية تقدمات ميدانية كبيرة في مديريات لمخا وموزع وصبر والصلو.

ففي مديريتي المخا وموزع على الساحل الغربي افادت مصادر عسكرية “سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني حققت تقدما نوعيا بالسيطرة على جبل الحرزين في موزع والزحف باتجاه منطقة النجيبة.

بالتزامن تقدمت قوات الجيش الوطني في شمالي مديرية المخا الى اطراف مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة.

وتمكنت قوات الجيش وفقا للمصادر من دحر مليشيا الحوثي في منطقة يختل، والتقدم صوب منطقة الزهاري، ومنطقة الرمه شمالي المخا.

وعلى وقع المعارك الميدانية اغارت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي على مواقع وتعزيزات المليشيا الانقلابية في المخا وموزع بما يقارب من 12غارة جوية اسفرت عن مقتل واصابة اكثر من 30 عنصرا وتدمير معدات واطقم قتالية.

وفي مديرية الصلو جنوبي شرق تعز استعادة قوات الجيش الوطني قرية الحود بعد هجوم عنيف شنته على مواقع المليشيا.

وقال مصدر ميداني ان قوات الجيش الوطني شنت هجوما مصحوبا بقصف مكثف على مواقع المليشيا الحوثية في الحود وتمكنت من السيطرة عليها.

وفي الاثناء تدور معارك ضارية وفقا للمصدر في تبة المنيا الاستراتيجية في الحود والتي تتقاسم السيطرة عليها قوات الجيش الوطني مع المليشيا الانقلابية.

وبحسب المصدر فإن كثافة الالغام التي زرعتها المليشيا تعيق أي تقدم لقوات الجيش في تبة المنيا، في حين زرعت المليشيا حقول الالغام في عدد كبير من المنازل التي كانت تتمركز فيها بالحود.

وتكبدت المليشيا في معارك الصلو عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصرها طبقا للمصدر.

في غضون ذلك تمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في عزلة الاقروض بمديرية المسراخ صبر.

وقالت مصادر ميدانية ان المليشيا الانقلابية حاولت التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني في عزلة الاقروض بمديرية المسراخ الى ان قوات الجيش الوطني تصدت لها وشنت هجوما معاكسا استعادة خلاله مواقع تلة الشجرة وتلة المنارة وتلة العسق.

وذكرت المصادر ان المعارك لازالت مستمرة بين حتى الاثناء وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية.

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet