محلل سياسي وعسكري سعودي : هذا ما ستترتب عليه من مخاطر في حال تسليم جبهات القتال لـ(أحمد علي صالح)
قبل 11 يوم, 13 ساعة
2017-12-05ظ… الساعة 19:44

التغيير- صنعاء:

أوضح محلل سياسي وعسكري سعودي كبير المخاطر المترتبة على اليمن في حال تسليم جبهات القتال إلى أحمد علي عبدالله، نجل الرئيس اليمني السابق .

وأقدم الحوثيون أمس الاثنين على قتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، وقتل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، فيما نفت مصادر مقربة عن مقتل ياسر العواضي الأمين العام المساعد لحزي المؤتمر.

وحذر المحلل السياسي والعسكري السعودي الدكتور علي التواتي القرشي في تغريدة له على تويتر من تسليم جبهات القتال إلى أحمد علي نجل الرئيس صالح، مشيراً إلى أن تسلمه للجبهات تعني زرع الثأر الشخصي وإغراق اليمن في مستنقع الدماء والعمل على تفكيكه ويحطم الجهود المبذولة من قبل الشرعية لاستعادة الدولة .

وقال الدكتور التواتي القرشي :"تتعالى صيحات بتسليم قيادة القوات الميدانية في اليمن لأحمد بن علي صالح .. وهذا ان حصل سيكون خطأ كبيرا يحرف الجهود من استعادة الشرعية الى ثأر شخصي سيغرق اليمن بالدماء ويؤدي الى تفككه".

وطالب المحلل السياسي والعسكري السعودي من التخلص من سلالة الرئيس السابق، والعمل على تقديم قيادات عسكرية وطنية كفؤة تساعد على إعادة بناء الجيش بأسس مهنية، حيث قال :"تخلصوا من سلالة صالح وذيوله وقدموا قيادات عسكرية وطنية كفؤه كنواة لإعادة بناء الجيش على أسس مهنية".

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet