المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم حملته التوعية بمخاطر الألغام في محافظة الضالع
قبل 12 يوم, 56 دقيقة
2017-12-04ظ… الساعة 19:08

التغيير - وضاح الأحمدي :

اختتمت الاحد بمحافظة الضالع، حملة التوعية التي نفذها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في مديريات الضالع والحصين والازارق وجحاف والشعيب وقعطبة، على مدى 50 يوما، عبر مؤسسة الرقي للتنمية البشرية ومؤسسة حماية الطفولة ومؤسسة السلوى.

وفي فعالية الأختتام اكد الدكتور علي صالح الشاعري، المنسق العام لبرنامج التوعية بمخاطر الالغام في المحافظات الجنوبية، على النجاح الكبير الذي حققته الحملة في توعية الناس في المديريات المستهدفة بمخاطر الألغام والحيلولة دون وقوع ضحايا جدد نتيجة الالغام ومخلفات الحرب الاخيرة التي شهدتها محافظة الضالع، عبر فرق ميدانية من متطوعين ومتطوعات تم تدريبهم مطلع العام الجاري، لهذه المهمة.

وقال ان الفرق الميدانية استطاعت ان توصل رسالة المركز الخاصة بالتوعية بمخاطر الألغام ( لا تلمس- لا تقترب- احذر - أبلغ الجهات المسئولة ) الى 93 الف مستفيد من الحملة في المديريات المستهدفة والقرى والعزل النائية التابعة لها، مشيرا ان الفرق قامت ايضا برصد 188 ضحية نتيجة الألغام ومخلفات الحروب منهم 25 قتيل.

وعبر الشاعري عن جزيل شكره لكل من ساهم في إنجاح الحملة وفي المقدمة منظمة يونسيف اضافة الى السلطة المحلية بمحافظة الضالع ومشرف الحملة محمد صالح الجحافي، والمتطوعين والمتطوعات وكافة شرائح المجتمع المحلي بالمحافظة.

من جانبه اكد نبيل العفيف، وكيل اول محافظة الضالع، على اهمية الحملة التي استهدفت ست مديريات في الضالع، في وقت كانت فيه المحافظة بحاجة ملحة لمثل هذه الحملات التي تعمل على توعية الناس بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب وتساهم في إنقاذ حياتهم، معتبرا ان ذلك يعد مشاركة فاعلة من المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام لجهود السلطة المحلية في مواجهة ما خلفته الحرب من إشكاليات كبيرة ومتعددة.

واوضح ان الالغام ومخلفات الحروب تشكل تهديدا حقيقيا لحياة مواطني محافظة الضالع، اضافة الى الاثار المترتبة عليها في المجالات الاقتصادية والتنموية وما ينعكس عليها من مضاعفة للوضع المعيشي والاجتماعي الصعب الذي يعيشه المواطنين، مشددا على اهمية ان يستكمل المركز استهداف باقي مديريات المحافظة، ومجددا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة الدعم والمساندة اللازمة لكل مهامه.

حضر الفعالية عددا من اعضاء السلطة بالمحافظة وشخصيات عسكرية واجتماعية، وتم توزيع شهادات تقديرية لكافة المشاركين في الحملة

..

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet