نهضة شباب تنظم احتفالا باليوم العالمي للطفل بالحديدة
قبل 23 يوم, 19 ساعة
2017-11-22ظ… الساعة 22:24

التغيير - أحمد كنفاني:

نظمت مؤسسة نهضة شباب للتنمية ومنظمة رعاية الأطفال الدولية صباح اليوم بقاعة 22 مايو مجمع أرض الأحلام بمحافظة الحديدة   فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل 2017م.

وفي الحفل الذي حضره بعض المسؤولين في الجهات ذات العلاقة ونجم قناة طيور الجنة شهاب الشعراني والعديد من الأطفال والأمهات وبعض منظمات المجتمع المدني والمهتمين بحقوق الطفل رحب رئيس مؤسسة نهضة شباب للتنمية بالمحافظة أسامة عايش بالاخوة الحاضرين كلا بإسمه وصفته معبرا عن سعادته بإقامة مثل هذه الفعالية وإحياء المناسبة العالمية التي تهم قضايا الأطفال ورعايتهم وتدافع عن حقوقهم خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تشهدها بلادنا وما نتج عن تداعيات الأزمة السياسية من حروب واقتتال وعدوان غاشم وظالم لا مبرر له من قبل ما يسمى دول التحالف العربي وما افرزه من تأثير  كبير لا يمكن وصفه على  نفسيات وسلوكيات الأطفال بندى لها جبين البشرية.

وأشار عايش الى أهمية هذه المناسبة وتعريف الجميع وتذكيرهم بالحقوق الواجبة عليهم تجاه الطفل وضرورة أن يتمتع بها في المجتمع.

وأوضح أن منح الطفل الأمان وتوفير البيئة المناسبة له في التعلم وغيرها يلعب دورا كبيرا في تكوين شخصية الطفل وأن يصبح شخصا ناجحا يعتمد عليه  في المستقبل ومشاركته بفاعليه في بناء الوطن  وتنميته .آملا من الجميع كلاحسب موقعه الإهتمام بالأطفال والعناية بهم ونشر الوعي بين جميع فئات المجتمع بالحقوق التي يجب أن يحظى بها الأطفال.

وثمن رئيس مؤسسة نهضة شباب للتنمية بالمحافظة جهود منظمة رعاية الأطفال واهتمامها بالأطفال النازحين والمتضررين من الاحداث التي  تشهدها  بلادنا وتنفيذها عددا من المشاريع المتصلة بحماية الطفل والاخذ بيده الى بر الأمان .

من جانبه أكدت كلمة ممثلة منظمة رعاية الأطفال الدولية  أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل يأتي من منطلق مسؤولية المنظمة في دعم الطفولة والإهتمام بقضايا وحقوق الأطفال ومناصرة قضاياهم في عموم محافظات الجمهورية.

ولفتت الى أن بلادنا وقعت على اتفاقية حقوق الطفل وهي تضمن للأطفال حقوقهم ابتداء من الولادة حتى بلوغ السن الثامنة عشرة موجها رسالة للمجتمع بأن الأطفال أمانة في أعناقنا لهم حقوق وعلينا واجبات نحوهم.

وأكدت أهمية مراعاة كافة الحقوق المكفولة لهم من التعليم والصحة والحماية وغيرها.مستعرضة عدد من المشاريع التي نفذتها وتنفذها المنظمة بالحديدة والهادفة لتخفيف المعاناة التي يتعرض لها الأطفال وتوفير الدعم النفسي والإجتماعي للأطفال النازحين والمتضررين جراء تعرضهم للضغوط النفسية وغيرها أثناء الصراعات.

تخلل مجريات الحفل فقرات فنية وانشادية لنجم طيور الجنة شهاب الشعراني وآخرين من البراعم وريبورتاج واسكتش مسرحي للفرقة المسرحية تلاه تكريم عدد من الجهات والمنظمين وفتح باب التبرع للأطفال المصابين بمرض السرطان بالمحافظة.

......

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet