بن مبارك يثمن موقف الولايات المتحدة الداعم والمساند للحكومة الشرعية
قبل 28 يوم, 20 ساعة
2017-11-16ظ… الساعة 21:09

التغيير- صنعاء:

التقى سفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك،اليوم،عضو مجلس النواب الأمريكي ممثلة مدينة ديربورن في ولاية ميتشغن الامريكية ديبي دينغل.

جاء خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والولايات المتحدة وتطوير علاقات الجالية اليمنية في الولاية المتحدة بالكونغرس الامريكي الى جانب استعراض اخر التطورات على الساحتين اليمنية والدولية.

وفي اللقاء ثمن السفير بن مبارك ،موقف الولايات المتحدة الداعم والمساند للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية..مشيرا إلى الدور الهام الذي يلعبه الكونجرس الأمريكي في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

واكد أن الولايات المتحدة تعد من أكبر المانحين الغربيين لليمن، حيث بلغ مقدار المساعدات المقدمة في المجالات الإنسانية 467 مليون دولار..مشدداً على ضرورة استمرار الدعم في كافة المجالات،خاصة التعليم والمياه والبنية التحتية وتفعيل برامج مكافحة الاٍرهاب.

ولفت السفير بن مبارك ،الى تن بلادنا لاتزال تواجه الكثير من التحديات بسبب انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية ، وان اليمن بحاجة ماسة لأصدقائها الدوليين ولدعم الكونغرس الامريكي أكثر من أي وقت مضى.

من جهتها، رحبت دينغل بالسفير احمد بن مبارك..مؤكدة حرصها على دعم اليمن حكومةً وشعبا.

وأشارت الى ان مجلس النواب الأمريكي سيستمر في اعتماد المساعدات الخارجية لليمن..مؤكدة إهتمامها الكبير بالشأن اليمني،ونها تتابع باهتمام كبير الاوضاع في اليمن وفي الشرق الأوسط بشكل عام.

واعربت عن املها في التوصل الى حل سلمي وسياسي للازمة اليمنية وان يعود الأمن الإستقرار الى كافة ارجاء اليمن وان يتاح المجال لإعادة الإعمار والاستثمار.

كما عبرت دينغل عن تقديرها للدور الإيجابي الذي تلعبه الحكومة اليمنية في مكافحة الاٍرهاب والتصدي له على الارض في مختلف الجبهات..مثمنة إهتمام السفارة بأوضاع الجالية اليمنية وقضاياها لاسيما في ولاية ميشيغان الامريكية.

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet