جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة تقيم ندوة توعوية وتثقيفية حول مرض السكر
قبل 1 شهر, 1 يوم
2017-11-15ظ… الساعة 21:59

التغيير- غمدان ابو علي:

نظم طلاب قسم المختبرات بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة يوم أمس بالتعاون مع وحدة شؤون الطلاب فعالية توعوية وتثقيفية حول مرض السكر تزامناً مع اليوم العالمي لمرض السكر .

وفي الندوة أكد الدكتور زايد الجعدبي رئيس قسم المختبرات بالجامعة والدكتور نبيل منصر مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة حرص الجامعة على تنظيم مثل هذة الفعاليات التوعوية والتثقيفية المتعلقة بمرض السكر والتي تهدف إلى نشر التوعية والثقافة الصحيه لدى جميع طلاب الجامعة حتى يكون لديهم فكرة عن مرض السكر وأعراضه وكيفية التصدى لهذا المرض ..

وأشارتا الى أن اقامة هذه الندوة تأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمرض السكر والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع عن داء السكر وطرق الوقاية منه وعلاجه والإرشادات والعادات الصحية الواجب اتباعها لمرضى السكر .

مؤكدين الى أن مكافحة مرض السكر تحتاج الى جهود كل المجتمع وان المسئولية في ذلك لا تقتصر على الأطباء فقط بل هي مسئولية الجميع ..

وخلال الندوة تم عرض فيلم تثقيفي عن بعض الإرشادات والعادات الصحية الواجب اتباعها لمرضى السكر كما قام فريق طبى متخصص بإجراء قياس السكر وضغط الدم وقياس الوزن للعاملين وطلاب الجامعة وتوزيع منشورات عن الوقاية من المرض وطرق علاج المضاعفات وتقليل تفاقمها.

....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet