تواصل المعارك في نهم وسط موجهات بين عناصر المليشيا تخلف21قتيلا
قبل 1 شهر, 6 يوم
2017-09-10ظ… الساعة 20:55

التغيير – صنعاء:

تواصل المعارك الضارية بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في مديرية نهم شرقي صنعاء في وقت شهدت فيه مواجهات عنيفة فيما بين عناصر المليشيا خلفت عددا من القتلى والجرحى.

وقالت مصادر نقل عنها موقع الجيش الوطني ان معارك عنيفة شهدتها عددا من المواقع اليوم الاحد في مديرية نهم بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية.

وبحسب المصادر فإن المعارك خلفت عددا من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية بينهم هاشم حبيش نجل القيادي الحوثي بكيل عبده حبيش أحد كبار مشائخ حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران.

في غضون ذلك، واصلت مقاتلات التحالف العربي شن غاراتها الجوية مستهدفة مواقع متفرقة للمليشيا الانقلابية في مديرية نهم، قتل وأصيب على اثرها العديد من العناصر الانقلابية.

في سياق اخر اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين عناصر المليشيا الانقلابية في منطقة حريب القراميش شرقي العاصمة صنعاء، اليوم الأحد.

وذكرت مصادر ان المواجهات اندلعت في نقيل شجاع، على الخط الرابط بين منطقة حريب القراميس، ومديرية بني حشيش بعد خلافات نشبت بين الحوثيين من أبناء المنطقة، وآخرين من خارج المنطقة حول القيادة الميدانية.

وبحسب المصادر فإن الموجهات فيما بين عناصر المليشيا خلفت مقتل نحو21مسلحا وإصابة العشرات، في وقت لا تزال الاوضاع متوترة بين الطرفين حتى الأثناء.

في سياق التوترات بين حلفي الانقلاب والحرب قالت مصادر محلية في مديرية همدان شمالي صنعاء ان مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي اطلقت النار على سيارة القيادي في المؤتمر الشعبي العام العميد عبد الوهاب محسن سريع الموالي للمخلوع صالح أمس الاول اثناء مروره من أحدى النقاط التابعة لها بالمديرية.

وافادت المصادر ان مسلحي المليشيا لاحقت القيادي المؤتمري وحاصرته في احدى مساجد المنطقة بعد ان لجاء اليه لأداء الصلاة.

واضافت انه بعد تدخل وساطة قبلية من المنطقة موالية للحوثيين اقتادت العميد سريع الى النقطة وأجبرته على الاعتذار من المشرف الحوثي للنقطة وتقبيل رأسه.

وكانت المليشيات في وقت سابق من هذا الاسبوع قد أوقفت القياديان في حزب المؤتمر العميد / صالح البرطي وعضو المجلس المحلي الشيخ / علي حنظل بـالمنطقة ذاتها لساعات في احدى نقاط التفتيش.

...

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet