نيابة الاموال العامة تحدد الجامعات الاهلية المخالفة وتحذر من الالتحاق بها
قبل 2 شهر, 27 يوم
2017-08-22ظ… الساعة 12:09

التغيير – صنعاء:

حددت النيابة العامة المختصة بقضايا الاموال العامة ومكافأة الفساد الجامعات والكليات الاهلية المخالفة للقانون الملغية تراخيصها والموقوف القبول والتسجيل فيها للعام الجامعي 2018/2017م والتي شاب عملية اصدار تراخيصها التزوير والبطلان وسبق ان اوصى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد بإلغائها ومحاسبة الموظفين المتورطين بإصدارها .

واكدت نيابة الاموال العامة  ومكافحة الفساد  بأمانة العاصمة في مذكرة رسمية  رفعتها لرئيس النيابة  العامة انها ما تزال توالي النظر في القضية رقم 326 لسنة 2017م الخاصة باتهام بعض موظفي وزارة التعليم العالي بالتزوير , وطلبت من رئيس النيابة  التخاطب مع الشيخ حسين حازب وزير التعليم العالي  لإيقاف العمل بتلك التراخيص المنظورة لدى النيابة  العامة .

وشددت النيابة على ضرورة التزام الوزارة بتنفيذ توصيات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة التي قضت بإلغاء العمل بتلك التراخيص باعتبارها قرارات باطلة ومخالفة للقانون .

وشملت مذكرة النيابة  العامة عدد من الجامعات  والكليات  والبرامج الاهلية المخالفة  للقانون  وحددتها بالاسم على مستوى كل جامعة وفق ما هو محدد بمذكرة النيابة  العامة  المرفقة.

وتأتي اجراءات  النيابة  العامة ترجمة عملية لدور النيابة  ومهامها القانونية  والدستورية في حماية المجتمع من التظليل والغش والخداع الذي تمارسه بعض الجامعات وانطلاقا من مسؤوليتها في التصدي لكافة المخالفات الجنائية المجرمة وفقا للقوانين واللوائح النافذة باعتبارها درع المجتمع وحصنه الحصين .

وتعد مذكرة النيابة  انذار وتحذير لكافة الطلاب والطالبات واولياء امورهم من الالتحاق بتلك الجامعات والكليات والبرامج او الاستمرار فيها نظرا لبطلان تراخيصها ومخالفتها للقانون .

.....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet