محافظ عدن يؤكد البدء بتغذية محطات كهرباء عدن بالديزل
قبل 3 شهر, 7 ساعة
2017-08-18ظ… الساعة 21:37

التغيير – صنعاء:

أكد محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، أنه بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، توصلت قيادة محافظة عدن إلى حل مع الجهات المختصة، يقضي بتوفير مادة الديزل والبدء بتغذية محطات كهرباء عدن بشكل عاجل، للتخفيف من حدة انقطاعات التيار الكهربائي.

وذكر المحافظ في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) أنه بموجب التوجيهات الرئاسية خلال لقائه بفخامة الرئيس هادي، فان قيادة محافظة عدن لن تسمح بالعبث والتلاعب بالخدمات الأساسية التي تمس مصالح وحياة مختلف فئات وشرائح المجتمع، وأن رئيس الجمهورية وجهه ببذل المزيد من الجهود بما يخدم المصلحة العامة لأبناء عدن.

واشار الى أن تراجع مستوى خدمة الكهرباء وتضاعف انقطاعات التيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، يعود إلى عدم توفر كميات كافية من مادة الديزل، وهو ما أثر سلبياً على توليد الكهرباء..لافتاً الى انه يتم حالياً إنزال شحنات من مادة الديزل وضخها إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية، وذلك تمهيداً لعودتها إلى العمل، الأمر الذي من شأنه تحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد أكد مساء أمس الخميس ان كميات كبيرة من الوقود ستضخ للمحطات .

كما وجه بشراء ما يكفي من المشتقات النفطية للسوق المحلية وللكهرباء، لتتمكن المصافي وشركة النفط من القيام بواجباتها إزاء السوق، وللتغلب على أزمة المشتقات، وكذا شراء كميات إحتياطية، يكفي لمواجهة الطوارئ وألا يحدث ما حدث من نقص في الوقود مستقبلا.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن شكره وتقديره لكل من أسهم بشكل مباشر او غير مباشر سوآ في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أو الشركة في شركة النفط ومصافي عدن وكذا الشركة الموردة للوقود لعملهم بكل جهد من اجل ان تضخ هذه الكميات اليوم الى المحطات .

......                    

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet