والد نيمار: برشلونة خسر دعمي برفض دفع مكافأة تمديد عقد نجلي
قبل 2 شهر, 10 يوم
2017-08-06ظ… الساعة 22:04

التغيير – صنعاء:

أكد والد نيمار ووكيل أعماله، أن برشلونة الإسباني خسر دعمه للاحتفاظ بنجله في صفوفه عندما رفض دفع مكافأة تمديد العقد بينهما. وكان برشلونة مدد في 2016 عقد نيمار حتى 2021، وانضم المهاجم الدولي البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الخميس في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو (264 مليون دولار)، وأكد أنه اتخذ قراره خلافا لنصيحة والده.

وتشير التقديرات إلى أن نيمار سيتقاضى راتبا سنويا في سان جيرمان قدره 30 مليون يورو. وجمد برشلونة مكافأة تمديد عقد نيمار البالغة 26 مليون يورو بعد قرار اللاعب بالرحيل، وأعلن متحدث باسم النادي الإسباني الجمعة، أن الأخير لن يدفع هذه المكافأة. وقال والد نيمار لإذاعة «كادينو كوب» أمس «في تلك اللحظة، فقد برشلونة دعمي عندما رفض ذلك (دفع المكافأة)». وتابع: «حتى تلك اللحظة كنت في جهة برشلونة وأحاول إقناع نيمار بالبقاء، لكن بعد هذا الموقف من مجلس الإدارة لم أعد قادرا أن أكون إلى جانبهم؛ لأن العقد صريح وواضح».

وكان المتحدث باسم برشلونة خوسيب فيفس، أكد الجمعة، أن برشلونة كان أودع المبلغ لدى كاتب العدل لدفعه إلى نيمار في الأول من الشهر المقبل في حال بقائه في صفوفه، لكنه استرد المبلغ «لأن اللاعب لم ينفذ عقده». وكان نفوذ والد نيمار على مسيرة نجله موضع انتقاد من قبل وسائل الإعلام في الأعوام الأربعة التي أمضاها في إسبانيا. ودفع برشلونة أيضا 40 مليون يورو لشركة يملكها والدا اللاعب بعد انضمامه من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة عام 2013.

لكن والد نيمار أصر على أن نجله اتخذ قرارا «شجاعا» بقوله «القرار كان قراره. كان في المكان الذي حلم به. استمع إلى نصيحة أصدقائه والأشخاص من حوله، وأراد مواجهة هذا التحدي. أعتقد أنه كان شجاعا جدا، وله الحق في اتخاذ هذا القرار».

وكان نيمار قال قبيل وصوله إلى باريس الجمعة متوجها إلى والده «أيها الوالد، أتفهم وأحترم رأيك، لكني اتخذت قراري، كل ما أطلبه منك هو مساندتي كما فعلت دائما». ويعتبر والد نيمار من أقرب المقربين لابنه، وهو الذي يشرف على مسيرته ويفاوض على عقوده وقد أصبح مشهورا أيضا حتى أنه ظهر في إعلان إلى جانب نيمار.

وأحدث انتقال نيمار إلى برشلونة عام 2013 تقلبات قضائية وضريبية، حيث أعلن النادي الكاتالوني في حينه أن قيمة الصفقة بلغت 57 مليون يورو، ثم أعيد تقديرها بنحو 88 مليون يورو من قبل القضاء الإسباني. وأدين برشلونة بتهمة إخفاء قسم من قيمة الصفقة عن مصلحة الضرائب، وسيواجه قريبا قضية جديدة بتهمة الاحتيال والفساد وسيحاكم فيها نيمار الابن ونيمار الأب.

وعما إذا كان نيمار رحل ليصبح الأفضل، أجاب والده «أن يكون الأفضل لا، برشلونة لديه بطله (ميسي) ونجلي يحترمه، تخيل أن العالم أجمع يقول إن عليه أن يكون بديلا له (ميسي)، لم يكن الأمر عادلا بالنسبة لهما». وتابع: «سيكون من الصعب على نيمار الفوز بالكرة الذهبية مع باريس، ابني في خطر لأن التفكير في أن سان جيرمان لديه ضمانات الفوز بالكرة الذهبية، جنون، كان هذا سيكون أسهل في برشلونة». ووقع نيمار على عقد يربطه بالنادي الفرنسي حتى صيف 2022 بعدما دفع سان جيرمان قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، البالغة 222 مليون يورو.

الشرق الاوسط