دورة تدريبية في مجال التفاوض وادارة الأزمات ونشر ثقافة السلام بالحديدة
قبل 2 شهر, 19 يوم
2017-08-02ظ… الساعة 12:28

التغيير - أحمد كنفاني :

بدأت بمحافظة الحديدة  امس الاول فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتفاوض وادارة الأزمات لنشر ثقافة التعايش والسلام والتي تنظمها مؤسسة بادر للتنمية بالشراكة مع مؤسسة نهضة شباب للتنمية ضمن مشروع "وطن" بدعم من منظمة أوكسفام والذي يهدف الى تعزيز دور المرأة اليمنية ورفع الوعي المجتمعي لنشر مفاهيم التعايش والسلام .

تهدف الدورة على مدى 5 أيام إلى أكساب 21 مشاركا ومشاركة من الأخصائيين الإجتماعيين والكوادر التعليمية العاملة بعدد من مدارس مديريتي الحوك والميناء بمهارات التفاوض وكيفية التعامل مع النزاعات المجتمعية وادارة الأزمات ووضع الحلول والمعالجات لقضايا النزاع ورفع السلوك الإيجابي الذي يخدم المصلحة العامة .

ويتلقى المشاركون معارف حول مفاهيم الأزمة وشكالها وأدوات تحليلها وأهمية وأدوات بناء التعايش والسلام ومبادئ التفاوض وقواعدها  وشروطها وخطواتها وأهمية القيادة والإتصال وأنواعهما وعناصرهما.

وفي مفتتح الدورة التي حضرها عدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة ومدير ادارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ألقيت عدد من الكلمات أكدت جميعها أهمية تدريب منظمات المجتمع المدني في مجال المهارات العرفية للتفاوض وتعزيز ثقافة الحوار وحل الخلافات والأزمات والمشاركة في تنمية المجتمع وتحقيق وسائل المعرفة والترابط الإجتماعي.

من جانبه أشار المسؤول الإعلامي لمؤسسة بادر للتنمية محمد عبدالله النوار إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في رفع ثقافة المشاركين من أجل حل النزاعات والخلافات وأعتماد التفاوض مدخلا أساسيا لتحقيق التعايش واحلال السلام والمساهمة في صناعة قيادات اجتماعية مؤهلة تسهم في تحقيق التوافق والوئام بين أطراف العملية التفاوضية.

لافتا إلى أن اليوم الأخير من البرنامج التدريبي سيتم التطبيق العملي والنزول الميداني للمشاركين والبدء في التوعية.

مثمنا دعم منظمة أوكسفام وتبنيها تنفيذ المشروع  وجهود القائمين على مؤسستي بادر و نهضة شباب للتنمية  في الإسهام برفع وعي وتنمية قدرات المجتمع لنشر مفاهيم التعايش والسلام والذي يعتبر اليوم مطلبا وحاجة ضرورية لايمكن تجاهلها او اغفالها  بخاصة في الوقت الذي تتزايد فيه الصراعات لتحقيق مآرب ذاتية فوق حساب ومصالح الآخرين.

  ....

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet