اتحاد طلاب جامعة اي بي يو الماليزية ينظم وقفة احتجاجية في الملحقية الثقافية في كوالالمبور
قبل 8 شهر, 1 يوم
2017-03-20ظ… الساعة 18:58

التغيير – صنعاء:

نظم اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة APU الماليزية وقفة احتجاجية في مبنى الملحقية الثقافية بالعاصمة كوالالمبور

وندد الطلاب بتأخير مستحقاتهم المالية للربع الاول والربع الثاني من العام 2017 وكذلك الرسوم الدراسية والتي قد تأخرت عن موعدها المحدد حيث ان الجامعات الماليزية بدأت بنظام جديد لا يسمح للطلاب اليمنيين بالتسجيل الا اذا تم تسديد ما عليهم من رسوم دراسية.

وبحضور الملحق الثقافي الدكتور رشدي سعيد الكوشاب تم مناقشة عدة مشاكل من بينها رسوم الطلاب اليمنيين في جامعة APU والتي اتخذت قوانين صارمة ضد الطلاب الذين  لديهم تأخر في تسديد الرسوم الدراسية.

ومن جانبه،  اكد رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة اي بي يو المهندس امجد المذحجي عن تصعيد الاعتصام في الاسبوع القادم اذا لم يكن هناك اي خبر يسر الطلاب

وقال في كلمته التي القاها امام جمع من الطلاب ان "وكما تعلمون قد وصلنا الى وقت استلام مستحقات الربع الثاني للعام ٢٠١٧م ولَم نستلم مستحقات الربع الاول من العام ٢٠١٧م بعد في ضَل صمت مخيف من قبل جميع الجهات المعنية وفي ظل الظروف العصيبة التي يمر بها بلدنا الحبيب والمشاكل التي نواجهها هنا في بلد الدراسة وقد أصبحنا ملاحقين من الديون التي علينا من قبل أصحاب المطاعم وأصحاب السكنات ووصل بناء الحال الى عدم القدره الى الذهاب إلى الجامعات بسبب عدم وجود ابسط المبالغ المالية التي تنقلنا الى الجامعة أو التي تمكننا من طباعة البحوثات المكلفة علينا من الجامعه، ناهيكم عن عدم القدره على دفع رسوم تجديد الفيزه التي قد توصلنا إلى حال الترحيل".

واضاف " أننا أيضا لم نستلم المستحقات الدراسية للعام ٢٠١٦/٢٠١٧م بعد والتي كان من المفترض أرسالها في بداية هذا العام. وأننا نريد إعلامكم انه قد واجهنا خطاب بلهجة شديده من إدارة الجامعه بأنه سيتم إيقاف جميع الطلاب وحرمانهم من مواصلة دراستهم أو أداء أختباراتهم في حال لم يتم تسديد الرسوم الدراسية خلال الفترة القليلة المقبلة".

"التغيير" يعيد نشر نص كلمة رئيس الاتحاد:

 "بِسْم الله الرحمن الرحيم بيان صادر عن الهىية الإدارية لاتحاد الطلبة اليمنيين في جامعة APU: الحمدلله القائل ((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)) صدق الله العظيم والحمدلله القائل((ولا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ)) صدق الله العظيم انناء وكما تعلمون قد وصلنا الى وقت استلام مستحقات الربع الثاني للعام ٢٠١٧م ولَم نستلم مستحقات الربع الاول من العام ٢٠١٧م بعد في ضَل صمت مخيف من قبل جميع الجهات المعنية وفي ظل الظروف العصيبة التي يمر بها بلدنا الحبيب والمشاكل التي نواجهها هنا في بلد الدراسة وقد أصبحنا ملاحقين من الديون التي علينا من قبل أصحاب المطاعم وأصحاب السكنات ووصل بناء الحال الى عدم القدره الى الذهاب إلى الجامعات بسبب عدم وجود ابسط المبالغ المالية التي تنقلنا الى الجامعة أو التي تمكننا من طباعة البحوثات المكلفة علينا من الجامعه، ناهيكم عن عدم القدره على دفع رسوم تجديد الفيزه التي قد توصلنا إلى حال الترحيل..

 أننا أيضا لم نستلم المستحقات الدراسية للعام ٢٠١٦/٢٠١٧م بعد والتي كان من المفترض أرسالها في بداية هذا العام. وأننا نريد إعلامكم انه قد واجهنا خطاب بلهجة شديده من إدارة الجامعه بأنه سيتم إيقاف جميع الطلاب وحرمانهم من مواصلة دراستهم أو أداء أختباراتهم في حال لم يتم تسديد الرسوم الدراسية خلال الفترة القليلة المقبلة .. ومن هذه الوقفة الاحتجاجية نخاطب مشاعركم الأنسانية وقيمكم الدينية ونطالبكم بالاتي:

 ١- سرعة إرسال الرسوم الدراسية للعام ٢٠١٦/٢٠١٧ لكي نتمكن من مواصلة دراستنا وتحقيق الهدف الذي أرسلنا من اجله. ٢- سرعة إرسال مستحقات الربع الاول والثاني للعام ٢٠١٧ والتي تمكننا من العيش في هذا البلد. ٣- التوجيه بإرسال مستحقاتنا في وقتها المحدد حتى يتسنى لنا التركيز لأداء مهامنا الدراسية بالصورة المشرفة التي تمكننا من العودة لخدمه بلدنا الحبيب. بدئنا اليوم وقفتنا الاحتجاجية ، وسنبدأ في إعتصامنا المفتوح في الملحقيه الثقافيه ، وسيتم التصعيد في الايام المقبلة بنقل الاعتصام إلى مبنى سفارة الجمهورية اليمنيه في كوالالمبور ويليها كل الخطوات التصعيدية الممكنة حتى يتم الاستجابة لمطالبنا المشروعة إنكم إن كنتم تجدون وطناً تفترشونه وسماء تلتحفون بها وقوت تسدون به جوعكم، فأننا لا نجد أرض نفترشه ولا سماء نلتحف بها ولا قوت نسد به جوعنا من دون تلك المستحقات القليلة التى لا ترسلونها الا بعد شق الأنفس، فنحن نعيش في أرض ليست أرضنا وبين أُناس ليسو اهلنا ،، مستحقاتنا هي أرضنا وقوتنا وأروحنا في هذا البلد.

- صوره مع التحية لفخامة رئيس الجمهورية اليمنية المحترم - صوره مع التحية لرئيس الحكومة المحترم - صوره مع التحية لوزير التعليم العالي المحترم - صوره مع التحية لوزير المالية المحترم - صوره مع التحية لوزير الخارجية المحترم - صوره مع التحية لسفير الجمهورية اليمنيه في ماليزيا المحترم - صوره مع التحية للملحق الثقافي في ماليزيا المحترم"

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet