رونالدو يقود ريال مدريد للتتويج بكأس العالم على حساب كاشيما الياباني
قبل 10 شهر, 1 يوم
2016-12-18ظ… الساعة 17:35

التغيير- عدن : 

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في التتويج ببطولة كأس العالم للأندية في اليابان على حساب نادي كاشيما انتليزر الياباني جيث انتهت المباراة النهائية بنتيجة 4-2.

في شوط المباراة الأول كانت البداية قوية من النادي الملكي ونجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في تسجيل الهدف الأول لفريقه بالدقيقة 9 من عمر هذا الشوط.

وقد شهد هذا الشوط بعض المحاولات من الفريق الياباني حتى نجح اللاعب المتألق شيباساكي في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي شوط المباراة الثاني نجح نفس اللاعب شيباساكي في تسجيل الهدف الثاني لفريقه عن طريق تسديدة رائعة على يمين الحارس كيلور نافاس.

ولم يمر الكثير حتى نجح الدون كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 60 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لزميله لوكاس فاسكيز.

وظل الوضع كذلك وسط محاولات خطيرة من الفريق الياباني في الدقائق الأخيرة ولكن الوقت الأصلي من عمر المباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2 لتُحسم في الأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافي الأول نجح الدون في تسجيل الهدف الثالث لفريقه بالدقيقة 98 من عمر اللقاء ليتقدم النادي الملكي خطوة أخرى نحو اللقب.

وقبل انتهاء هذا الشوط الثالث نجح صاروخ ماديرا في تسجيل هدف الحسم القاتل بالدقيقة 104 ليكون هاتريك له بالمباراة النهائية.

وانتهت المباراة بتلك النتيجة وتوج بطل أوروبا من جديد ببطولة كأس العالم في اليابان لتكون تلك المرة الثانية للنادي الملكي مؤخرًا بعد التتويج بها في عام 2014.