فريق بصمة خير ينظم ندوة فكرية بعنوان الزكاة بين الواقع والطموح بكلية الإعلام جامعة صنعاء
قبل 11 شهر, 21 ساعة
2016-12-18ظ… الساعة 12:35

التغيير – صنعاء:

نظم فريق بصمة خير ندوة فكرية ، الخميس، بكلية الاعلام جامعة صنعاء بعنوان ( الزكاة بين الواقع والطموح ).

وتهدف  لتوحيد الجهود وتوجيهها لخدمة فريضة الزكاة بالشكل المطلوب ويأتي انعقاد الندوة ضمن مشروع التخرج لطلاب قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة صنعاء.

وناقشة الندوة بمشاركة عدد من المختصين والحقوقيين ومشائخ الدين جملة من المحاور لعل أبرزها التعريف الزكاة والفرق بينها وبين الصدقة والضريبة .

وناقشت بقية المحاور أهمية الزكاة والآثار المترتبة على ترك هذه الفريضة والمشكلات والتحديات التي تواجه تفعيل الزكاة وسبل الحد منها.

وتأتي أهمية المشروع بإعتباره خطوة مهمة في طريق إحياء فريضة الزكاة الركن الثالث من أركان الإسلام والتي لا يكتمل إيمان الفرد إلا بها ناهيك عن كونها تطهير وتزكية للأنفس. ويهدف المشروع للحد من المشكلات التي تحول دون إحياء هذه الفريضة كما يجب و السعي لتوحيد الجهود وتوجيهها لخدمة هذه الفريضة بالشكل المطلوب وتسهيل الإجراءات في تحصيل وتصريف الزكاة وبناء الثقة لدى المزكين بأن الأموال تصرف في مصارفها.. وحضر الندوة عدد من الدكاترة والأكاديميين والمهتمين بموضوع الزكاة .

وخرجت الندوة بمشروع قانون انشاء هئية مستقلة تتولى تحصيل وتصريف الزكاة وسيتم تقديم المقترح الى الجهات المعنية آملين منهم التفاعل لما فيه مصلحة الدين والوطن.

أدار محاور الندوة الدكتور علي الحمزي والدكتور حمود سعيد وكيل مساعد بوزارة الاوقاف والارشاد والأستاذ عبدالله علاو  محامي ورئيس مؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الانسان.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet