تقرير مصرفي: نمو متصاعد للبنك اليمني للإنشاء والتعمير في الأرباح والودائع والأصول
قبل 1 سنة, 1 شهر
2016-09-06ظ… الساعة 19:12

التغيير - رأفت الجميل:

أظهرت تقارير مصرفية حديثة ان البنك اليمني للانشاء والتعمير حقق نموا متصاعدا في مختلف مؤشرات الأداء المصرفي بالرغم من الأوضاع الصعبة والحصار الخانق التي يمر بها البلاد منذ اكثر من عام.

وبحسب تقرير القوائم المالية الموحدة، فقد حقق البنك اليمني للإنشاء والتعمير صافي أرباح خلال العام الماضي بلغت مليار و 730مليون و431 ألف ريال مقارنة مع مليار و 705 مليون ريال في 2014.

وأشار التقرير إلى أن موجودات البنك ارتفعت من 217 مليار ريال في العام 2014م، إلى 232 مليار ريال في نهاية 2015م، فيما ارتفعت أرصدة الودائع من 180 مليار في 2014م، إلى 200 مليار ريال في نهاية 2015م.

وأشاد الدكتور أحمد حجر -وكيل وزارة المالية لقطاع الإحصاء والتخطيط- بإدارة البنك اليمني للإنشاء والتعمير، وقال: إن ارتفاع الودائع خلال عام 2015م، في هذا الوقت الذي انخفضت فيه ودائع البنوك التجارية والإسلامية لنفس العام ومانسبته 4ر5% مما يعن وجود ثقة كبيرة لدى المتعاملين بكفاءة إدارة البنك خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأضاف: كما أن ارتفاع إكتتاب البنك في أذون الخزانة في هذا الوقت الذي تراجعت فيه مديونية الحكومة من البنوك التجارية عام 2015م، يدل على دور البنك اليمني للإنشاء والتعمير الإيجابي في الحد من تدهور الأوضاع المالية والنقدية الناجمة على الحصار الاقتصادي من ناحية، وتشغيل جزء من موارده في الحفاظ على أداء البنك وأرباحه الصافية وبما ينسجم وتحقيق هدف المودعين من ناحية ثانية.

وعقدت الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعها السنوي الـ 53 في العاصمة صنعاء برئاسة رئيس مجلس الإدارة حسين فضل هرهرة، وبحضور المساهمين وممثلي الجهات الحكومية.

وصادق الاجتماع على تقرير مجلس الإدارة ومدقق الحسابات المستقل، وكذا تقرير الهيئة الشرعية للفرع الإسلامي، كما أقر إخلاء طرف مدقق الحسابات المستقل عن السنة المذكورة.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

الأكثر زيارة