المتمردون الحوثيون يقصفون قرى لحج بصواريخ "كاتيوشا"
قبل 3 سنة, 7 شهر
2015-10-21ظ… الساعة 17:06

التغيير – صنعاء:

أفادت مصادر لقناة "العربية"، باندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية اليمنية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على جبهتي المنصورة والمضاربة في محافظة لحج، فيما تتقدم القوات المشتركة نحو الجوف.

وفي محافظة تعز، أفادت مصادر المقاومة بمقتل 46 عنصراً من الميليشيات في قصف للتحالف، كما قتل عدد من عناصر تلك الميليشيات في معارك مع المقاومة في مناطق تقع بين محافظتي الضالع وإب.

وأضافت المصادر أن القوات المشتركة المدعومة بغطاء من طيران التحالف تتقدم على جبهة الجوف، في وقت تستمر المعارك العنيفة بين ميليشيات الحوثي والخلوع صالح من جهة وبين مقاتلي المقاومة الشعبية من جهة أخرى على جبهة المضاربة والمنصورة بمحافظة لحج.

ونفذت طائرات التحالف عدة غارات على مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مديريتي عسيلان وبيحان التابعين لمحافظة شبوة .

ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهة المنصورة والمضاربة قرب حدود محافظة تعز. تلك الميليشيات تركز قصفها بصواريخ "كاتيوشا" والمدفعية على قرى المنصورة والمضاربة حيث نزحت عشرات العائلات من المنطقتين إلى لحج.

ميليشيات الحوثي وصالح تحاول التسلل من الجهة الشمالية الشرقية بمحافظة لحج تجاه مديرية المسيمر للسيطرة على الجبال المطلة على مديريات لحج لنصب مدافع ومنصات صواريخ "كاتيوشا" في منطقة ماوية باتجاه محافظة لحج من ضمن أهدافها قاعدة العند العسكرية.

ويبدو أن ميليشيات الحوثي وصالح تحاول السيطرة على مواقع خسرتها لصالح المقاومة والجيش الوطني قبل جولة الحوار التي من المنتظر أن تعقد في جنيف نهاية الشهر الجاري.

من جهة أخرى وصلت دفعة جديدة من القوات السودانية إلى ميناء عدن.