إتهم الأمن الجنائي بمحاولة تكييف جريمة الاختطاف إلى واقعة اختفاء.. والد الفتاة المختطفة سوسن يناشد مجلس النواب و منظمات المجتمع المدني والإعلام بالوقوف معه
قبل 9 سنة, 2 شهر
2008-07-27ظ… الساعة 19:51
التغيير ـ صنعاء : إتهم والدة الفتاة سوسن التى اختطفت منتصف الشهر الجاري البحث الجنائي بتعز بمحاولة تكييف جريمة الاختطاف التي تعرضت له ابنته إلى واقعة اختفاء وعدم السماح للمحامين بالحضور الى جلسات التحقيق معها..وقال والد سوسن - جمال عبد القادر حاجب- في مناشدته التي حصل "التغيير" على نسخة منها " منذ اختطاف سوسن يوم 15 يوليو الماضي وحتى إيصالها إلى إدارة أمن المحافظة والأجهزة الأمنية في إدارة البحث
 الجنائي بتعز ترفض السماح لي بمقابلتها وتم طردي وطرد المحامي وأعضاء المجلس المحلي ( الذي تم احتجاز  أحدهم ) والوجهات وجميع الحاضرين من سكان الحارة المتعاونين معي من "حوش" البحث الجنائي ."
 
الفتاه المخطوفه سوسن - نقلا عن صحيفة الأيام وأضاف" كما أقدم  البحث الجنائي على التحقيق مع ابنتي دون الموافقة بحضور المحامي وكل ذلك بغرض تكييف جريمة الاختطاف التي تعرضت له ابنتي إلى واقعة اختفاء رغم جميع الأدلة التي قدمناها بحالة الاختطاف".
 
وطالب  والد الفتاة المختطفة سوسن المقطري "19" ، والتي اختطفت بعد امتحانات الثانوية العامة من حارة "الكمب" في محافظة تعز،  مجلس النواب رؤساء ومنتسبي منظمات المجتمع المدني والإعلام، التدخل وسرعة الوقوف معه  ومع ابنته  المخطوفة وتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقيقة والتحقق من الموضوع وإنصافه  وابنته ممن  ظلموهما.
وكانت مصادر مقربة من أسرة سوسن المقطرى قالت ، أن أجهزة الأمن رفضت تسليمها لوالدها مساء أمس السبت ، وقامت بترحيلها إلى السجن المركزي.
كما مارست ضغوطات على والدا الفتاة بعدم تناول القضية في الصحافة حتى لا تسيس  كما قام بإجباره  بعدم  مناشدة مجلس النواب ومنتسبي منظمات المجتمع المدني والإعلام بالتدخل السريع لإطلاق سراح ابنته المخطوفة سوسن وكشف حقائق وقائع اختطافها.
كما قام الأمن  قام بالتحقيق مع سوسن دون وجود محامي لها أو أسرتها وتم طردهم من حوش إدارة البحث الجنائي، بعد إيصال سوسن حسب قول الأمن من مديرية صاله بتعز، لكن لكن المصدر المقرب من الفتاة  أنهم تلفوا  اتصال أحد فاعلو  الخير اتصل بهم من كبينة في رداع وأخبرهم بمشاهدتها في حجة،  بعد نشر صورتها في صحيفة المصدر وموقع نيوزيمن، متهما أطراف في السلطة للوقوف وراء قضية الاختطاف .
  المصدر الذي أدلى بتلك المعلومات لموقع " نيوز يمن" لم يكشف  عن تفاصيل حادثة الاختطاف لكنة أشار إلى ان أجهزة الأمن لا زالت تواصل إجراء التحقيقات.   
الأكثر زيارة
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص