درع ضد السرطان ويعيد الشباب.. فوائد مذهلة لغذاء نلقيه يوميًا في القمامة ولا نقدر أهميته
قبل 1 شهر, 8 يوم
2020-07-05ظ… الساعة 10:30 (التغيير نت - متابعات: )

تعد “البطاطس” من أكثر الأطعمة شيوعًا في جميع أنحاء العالم وعلى مدار العام، حيث يتناولها الجميع نظرًا لتوافرها بسعرها الرخيص بالإضافة إلى سرعة نموها وسهولة زراعتها. وتحتوي قشور البطاطس على الكثير من الأسرار، التي يجهلها الجميع، لذلك يكون مصيرها القمامة في أغلب الأحيان. ووفقا لمجلة “thehealthsite” المتخصصة بالغذاء والصحة، فإن هناك قائمة من الفوائد الكبيرة التي تحتويها قشور البطاطس، والتي من الممكن أن توفر كنزًا من المواد المغذية والمفيدة لجسم الإنسان.

تحمي من السرطان

غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تمتلك نشاطًا قويا مضادًا للأكسدة، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على كميات كبيرة من حمض “الكلوروجينيك” المرتبط بأمراض السرطان، وبالتالي يحمي الجسم من السرطان ويحاربه.

تعزز المناعة

تعد من أهم المصادر لفيتامين “سي”، حيث تعمل القشور كمضاد للأكسدة، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي القشور على فيتامين “ب” المركب والكالسيوم اللذين يلعبان دورًا رئيسيًا في نظام المناعة.

تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

تم العثور على نسبة عالية من الألياف إلى جانب مضادات الأكسدة والبوليفينول والتي تحفز تأثيرات خفض الكوليسترول في الجسم.

 

تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

بما أن قشور البطاطس مليئة بالبوتاسيوم، وهو معدن مهم وأساسي، فإن استهلاكها يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، لأن البوتاسيوم يلعب دورًا رئيسيًا في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

تحافظ على استقرار السكر في الدم

تناول قشور البطاطس لفترات زمنية طويلة من شأنه أن يقي من داء السكري من النوع الثاني والعوامل الأخرى المرتبطة به مثل أمراض القلب.

تعيد الشباب بإخفاء الشعر الأبيض

لا يدرك الكثير من الناس الخاصية المذهلة والسحرية لقشر البطاطس فهي تخفي الشيب بطريقة سحرية، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في توفير مظهر ولون طبيعي لشعرك، من خلال تشطيف الشعر بمسحوق قشور البطاطس المغلي والمبرد.

معالج لحروق الجلد

هي أحد العلاجات المنزلية الفعالة والبسيطة لعلاج حروق الجلد، بالإضافة إلى أنها مضاد قوي للبكتيريا، فهي تعمل على ترطيب البشرة ولها تأثير أفضل من الضمادات التقليدية ضد الحروق الطفيفة.