صنعاء …جماعة الحوثي تُغلق إذاعة محلية
قبل 1 شهر, 10 يوم
2020-07-04ظ… الساعة 21:00 (التغيير نت - متابعات:)

أغلقت جماعة الحوثي مقرات إذاعة يمن ميوزك المحلية وأوقفت بث برامجها.

وقالت المذيعة في ردايو يمن ميوزك، فاطمه محمد، إن «وزير الإعلام في حكومة الحوثيين ضيف الله الشامي أصدر قراراً تعسفياً بتسريح 25 موظفاً يعملون في إذاعة يمن ميوزك بفروعها في مدينة صنعاء، ومحافظات إب وذمار، دون سابق إنذار، ودون مبرر».

ولفتت فاطمة، في سلسلة منشورات كتبتها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن «وزير الإعلام في حكومة الحوثيين ضيف الله الشامي، أبدى عدم اهتمامه بشكوى رفعها موظفو الإذاعة المتضررين من قرار إغلاقها».

ولم يصدر أي تعليق من وزارة الإعلام الواقعة تحت سيطرة الحوثيين حيال قضية إغلاق الإذاعة، لكن ناشطين أشاروا  بأن سبب الإغلاق هو «إستياء جماعة الحوثي من البرامج الفنية المقدمة من الإذاعة وعدم التزامها ببث برنامج يمن الصمود الإسبوعي، الذي فرضت ببثه جماعة الحوثي على كافة الإذاعات التي تبث في المناطق الواقعة تحت سيطرتها».

وكان عدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا هاشتاق #لالتسريحموظفياذاعةيمنميوزك وهاشتاق #نطالببفتحاذاعةيمنميوزك؛ للمطالبة بإعادة بث الإذاعة.

وتبث في العاصمة صنعاء عشرات الإذاعات المحلية لكن غالبيتها تخضع لسياسة بث تحددها جماعة الحوثي عبر وزارة الإعلام الواقعة تحت سيطرتها.