بعد نشر صورتها عارية .. من هي منار سامي حديث السوشيال ميديا (فيديو)
قبل 11 يوم, 10 ساعة
2020-06-30ظ… الساعة 06:30 (التغيير نت - متابعات: )

تصدرت فتاة التيك توك "منار سامي" قائمة الأكثر تداولاً في محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي بعد نشرها صورة عارية مخلة بالآداب العامة لتسير بها علي نفس خُطي حنين حسام و مودة الأدهم وتثير حالة من الجدل وغضب العديد من رواد السوشيال ميديا من خلال نشرها لفيديوهات ومقاطع ساخنة ذات محتوى مناف للآداب ومُثير للغرائز ، مما سيجعلها تواجه نفس المصير القانوني أيضاً لفتيات التيك توك السابق ذكرهم، بالتحقيق معها ومعاقبتها قانونيًا

اعتادت منار سامي على بث مقاطع فيديو على تطبيق تيك توك تتسم بالجرأة وتُحرض علي الفسق والفجور كرقصها على الأغاني الشعبية في منزلها أو الشارع، بجانب اعتيادها التصوير في أوضاع لا تتماشى مع الآداب والأخلاق العامة للمجتمع المصري.

إلا أنها هذه المرة نشرت صورتها التي تعتبر الأكثر جرأة بسبب الوضع المخل للآداب الذي ظهرت عليه عبر حسابها الشخصي علي موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، حيث ظهرت مُرتدية جمبسوت شفاف باللون الأخضر النيون يُظهر تفاصيل جسدها كاملة، ولم تعلق على الصورة بل اكتفت بوضع وجه تعبيري عليها، لتشتعل بعد ذلك موجة من ردود الأفعال الغاضبة علي مواقع التواصل الإجتماعي مطالبين مكافحة الدعارة الإلكترونية المتمثلة في فتيات التيك توك وغيرها من تلك المواقع التي تنشر الفاحشة والرذيلة بين شبابنا بهدف كسب المال، بمعاقبتهم قانونيًا.

وينص القانون رقم 146 لسنة 2019، أنه في حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورًا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات، حيث أن تلك الأمور تمثل جرائم بالقوانين المختلفة منها قانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم الآداب العامة وقانون الإنترنت الجديد.

وبُناءً علي ذلك، تقدم المحامي "أشرف فرحات"، ببلاغ للنائب العام، المستشار "حمادة الصاوي"، يطالب فيه بالتحقيق مع "منار سامي"، أوضح فيه ما قامت به من نشر صور وفيديوهات مخلة بالشرف والآداب العامة بهدف جذب الإنتباه والشهرة كغيرها من فتيات التيك توك اللاتي سبق و تم حبسهم لنفس السبب ولكن دون جدوي، حيث أن الفتيات لم تتعظ ومازالوا يسيروا علي نفس المنوال.

 

من ناحية أخري قدم "أيمن محفوظ" المحامي بلاغاً لمدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب اللواء "خالد عبد العزيز" ضد منار سامي، بإعتبار أن الإدارة هي المفوض بحماية المجتمع من تلك الآفات البشرية إعمالاً للقرارت الوزارية بإنشاء إدارة مكافحة جرائم الآداب وبتنفيذ الاختصاصات الموكلة إليها بمكافحة كل صور الخروج على الآداب العامة، والممارسات التي تخدش الحياء ولا تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصرى.

وطالب محفوظ بسرعه القبض علي منار سامي وتقديمها للسلطات التحقيق تمهيدًا للحكم عليها بعقوبه رادعه طبقا لمواد الاتهام و حفاظًا علي  المجتمع من نشر الرزيله والفحشاء. 

وفي هذا الصدد تستعرض بوابة الوفد أبرز المعلومات التي يجهلها الكثير عن فتاة التيك توك منار سامي:-

-تُصنف نفسها "بلوجر" لعرض أبرز خطوط موضة الأزياء.

-شاركت بمسابقة ملكة جمال العرب 2019.

-لديها 241 ألف متابع على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

-تشارك في فيلم "اركب تريند"، وهو فيلم لمجموعة من الوجوه الشابة، أبرزهم "مصطفى أبوسريع".

-أعلنت انتهاءها من تصوير مشاهدها في فيلم بأسم "فرقة المحترفين"

-تقوم ببث مقاطع فيديو وهي "ترقص" على الاغاني الشعبية، من غرفتها، أو داخل سيارتها أو حتى بالشارع، على غرار حنين حسام ومودة الأدهم.

تطل على متابعيها بملابس صنفها البعض "خليعة" وأوضاع صور جريئة.

 
 

-شاركت من قبل من خلال خاصية "ستوري" عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، بمقطع فيديو ظهرت فيه داخل سيارتها أثناء إختراقها لحظر التجوال.

-تظهر على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وتطبيق التيك توك والإنستجرام بملابس فاضحة وإشارات إباحية والرقص بطريقه تثير الغرائز بهدف زيادة متابعيها وبالتالي زيادة أرباحها.