وصول عدد من مشايخ ووجهاء قبلية مراد بمحافظة مأرب الى محافظة صنعاء .. في مهمة تفاوضية مع قيادات الحوثي (تفاصيل)
قبل 9 يوم, 17 ساعة
2020-06-29ظ… الساعة 00:00 (التغيير نت - متابعات: )

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء ، بوصول عدد من مشايخ ووجهاء قبلية مراد بمحافظة مأرب شرقي اليمن ، الى محافظة صنعاء ، في مهمة تفاوضية مع قيادات الحوثي .

التغيير نت - متابعات:

وأكدت المصادر:" أن التغيير نت - متابعات:عدد من كبار مشايخ ووجهاء قبائل مراد الماربية ، وصلت مساء اليوم الأحد الى العاصمة صنعاء ، بعد أيام من التنسيق والتواصل مع قيادات الحوثي.

 

ورجحت المصادر: أن يلتقي مشايخ مراد ، برئيس ما يسمى المجلس السياسي مهدي المشاط ورئيس ما يسمى اللجنة الثورية محمد علي الحوثي ، بعد أن كان في إستقبالهم القيادي البارز في الجماعة الحوثية أبو علي الحاكم.

وبينت المصادر : أن عدد المشايخ الذين وصلوا مساء اليوم إلى صنعاء هم عشرة مشائح من كبار قبيلة مراد، ولم يتم معرفة سبب قدومهم بحسب المصدر.

‏ولفتت المصادر: إلى أن مشايخ قبيلة مراد والبالغ عددهم ثمانية اتوا للقاء قيادات جماعة الحوثي في صنعاء والتفاوض معهم بشأن وقف التصعيد العسكري على قبيلتهم وتوقيع اتفاق سلم بين قبائل مراد والجماعة الحوثية لتجنيب بلادهم ويلات الحرب والدمار .

وفي المقابل تلتزم القبائل المرادة بعدم التعرض لمقاتلي الحوثي أثناء مرورهم في مناطق القبيلة والتزامهم بموقف الحياد في معارك الحوثيون مع قوات الجيش الوطني بالمحافظة ”.