السلطات السعودية تغلق مختبر الفاربي ..الذي قام باستغلاله نافذون في قنصلية اليمن في فحص المغتربين مقابل مبالغ باهظة
قبل 3 شهر, 29 يوم
2020-05-31ظ… الساعة 16:15 (التغيير نت - متابعات: )

أحرجت السلطات السعودية، حكومة الشرعية، عندما أقدمت على إنهاء عملية النهب المنظم وعبث فحص المغتربين المسافرين إلى اليمن لفيروس كورونا مقابل مبالغ مالية طائلة.

وأغلقت السلطات السعودية، السبت، مختبر الفاربي والذي قام باستغلاله نافذون في قنصلية اليمن في فحص المغتربين مقابل مبالغ باهظة، في عملية نهب منظمة برعاية الحكومة الشرعية.

ووصل حجم الفحوصات الطبية إلى أكثر من 300 دولار أمريكي وبحس السندات الرسمية وصل السعر الى 1300 سعودي وفحص فايروس #كورونا في منفذ #الوديعة الحدودي بين #اليمن و #السعودية .

واعتبر ناشطون ومواطنون يمنيون الفحوصات الطبية استغلالا حكوميا رخيصا وعملية نهب منظمة تجري تحت رعاية الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وندد عدد من المغتربين اليمنيين المسافرين من السعودية بجريمة المبالغ المفروضة مقابل فحص التأكد من فيروس كورونا والذي يقدم مجاناً في كل دول العالم.

وقال ناشطون يمنيون، على وسائل التواصل الاجتماعي، إن دوريات الأمن السعودي أغلقت مختبر الفارابي الطبي في مدينة شرورة والذي تعاقدت معه القنصلية اليمنية لفحص المغتربين العالقين في منافذ المملكة.

وحسب الناشطين فقد كانت قنصلية الحكومة الشرعية تستغل فحوصات المغتربين مقابل دفع مبلغ مالي يصل إلى 1300 ريال سعودي مقابل فحص PCR.

ونقل الدكتور حسين بن لقور عن أحد أصحاب الأسر العالقة في منفذ الوديعة قوله، إن دوريات الأمن السعودي داهمت الفندق الذي يسكن فيه ممثل سفارة الشرعية.

 كما أحضرت معها صاحب المختبر، ثم أعطت الدورية الأمر باسترجاع كل المبالغ التي تم دفعها لمندوب سفارة الشرعية لدى السعودية.

وقال بن لقور إنه تم إرجاع كافة نقود الفحوصات للمغتربين، وسيحدد خلال هذا اليوم قيمة مبلغ الفحص حيث يكون بمتناول الجميع.

وكتب نعمان إبراهيم، سلطات السعودية تغلق مختبر الفاربي بالسعودية بشرورة وتعيد المبالغ للمسافرين التي دفعوها مقابل فحص PCR.

وأضاف، إنه سيتم خلال الساعات المقبلة تحديد مبلغ الفحص للمسافرين، على أن يكون مبلغا معقولا يقدر الجميع على دفع تكاليفه.

وثمن المغتربون العالقون ومواطنون يمنيون دور أمن المملكة العربية السعودية في التدخل وانقاذهم من سطوة المبالغ الطائلة التي فرضت عليهم أثناء عمل فحوصات طبية خاصة بفيروس كورونا من قبل القنصلية اليمنية.

 

الأكثر زيارة