ورد الآن: إختراع يمني سينقذ ملايين الناس في العالم من "كورونا" .. شاهد جهاز الاختراع والمخترع (صور وتفاصيل حصرية)
قبل 1 شهر, 30 يوم
2020-04-01ظ… الساعة 03:00 (التغيير نت - متابعات: )

تقدم المخترع اليمني الشاب اكرم باعلوي بمبادرة هامة الى مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي ، تتمثل بوضع حلول عملية وعلمية لخطر انتشار فيروس كورونا .

وأكد باعلوي في تصريح خاص لـ " أحداث نت " قبل قليل ، أنه  اختراع  جهاز منظف كورونا، يعتمد على مبدأ الوقاية خير من العلاج .

وأضاف ، جهاز الاختراع ، هو عبارة عن ساعة يد تمنع مرتديها من عملية المصافحة  وتقوم بتعقيم اليد بشكل دوري  في اي وقت تريد، وحتى اثناء خروجك إلى الشارع، وتبقي اليد في عملية تعقييم دائمة مما يحد من انتشار الوباء.  

وأشار إلى أن هذا الاختراع سينقذ الملايين من الناس في العالم إذا تم تبنيه والمساعدة بانتاجه بشكل كبير".

بدوره اكد المهندس فهد عبدالله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي انه في وقت الازمات تتجلى العقول اليمنية التي لا تعرف لليأس طريقا ، فعندما عجزت اكبر الدول تقدما امام فيروس كورونا  ولم تدرك  ان بالامكان الحد من هذا الوباء وانتشاره بطريقة -الوقاية خير من العلاج- وبرغم ظروف البلد الصعبة.  

وأضاف " ان مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي تعيد الزمن الى الوراء قبل عشر سنوات عندما جاء وباء انفلونزا الخنازير والطيور حيث تجلى وتصدى لها احد المخترعين من أبناء حضرموت وهو المرحوم هاني باجعالة ليقدم مبادرة جهاز كشف الامراض الوبائية الذي ادهش لجان التقييم بسويسرا في معرض جنيف الدولي للاختراع 2010م بعد ارباك كبير للمؤسسات الصحية العالمية، وهاهي اليوم المؤسسة تحضر بمبادرة هادفة وبشكل نوعي مع شركائها من السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية ومؤسسات المجتمع مدني لوضع حد لانتشار فيروس كورونا.