ورد للتو.. أحد أطراف الحرب في اليمن يعلن إيقاف الحرب لهذا السبب وهذا هو موقف الطرف الثاني
قبل 12 يوم, 8 ساعة
2020-03-24ظ… الساعة 08:00 (التغيير نت - متابعات: )

وجهت مليشيا الحوثي الإنقلابية، مساء اليوم الإثنين، دعوة إلى المملكة العربية السعودية للتعاون لمواجهة وباء كورونا ووقف الحرب وتحقيق السلام الشامل في اليمن.

وطالب القيادي الحوثي، محمد البخيتي، السعودية بالإستجابة إلى مبادرة المليشيات التي تقدمت بها جماعة الحوثي لوقف الحرب في كافة الجبهات باليمن، وتحقيق السلام الشامل.

 

 

 

ودعا البخيتي في تغريدة له على “تويتر”، القيادة السعودية بالإستجابة لمبادرة السلام التي قدمتها الجماعة، وذلك بوقف الحرب في كل الجبهات والتعاون لمواجهة وباء كورونا.

وأكد البخيتي على أهميه هذه الدعوة حتى يتسنى لدول وشعوب المنطقة التفرغ والتعاون لمواجهة وباء كورونا، وتحويل هذا التحدي الذي بات يهدد الانسان الى فرصة للسلام وإستعادة روابط الود والإحترام، حد تعبيره.

وكان مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين، أعلن عن إطلاق “مبادرة سلام” لتحقيق مصالحة شاملة بموجب مفاوضات “جادة وحقيقية” بين كافة الأطراف ومفاوضات جادة لوقف تام لإطلاق النار تفضي إلى الحل السياسي الشامل.

ولم تعلق السعودية أو الشرعية على دعوات المليشيا لإيقاف الحرب حيث تعد دعوة البخيتي هي الثانية بعد أن وجه محمد علي الحوثي عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيا دعوة سابقة اليوم لإيقاف الحرب من أجل مواجهة كورونا.