اكبر قبائل مأرب تهدد بالانسحاب من جبهات القتال في وجه الحوثيين وتوجه التحذير الاخير للشرعية والتحالف
قبل 6 شهر, 28 يوم
2020-03-21ظ… الساعة 22:30 (التغيير نت - متابعات: )

أطلقت قبائل مراد كبرى قبائل محافظة مأرب، رسالة تحذير للشرعية والتحالف، مهددة بالانسحاب من جبهات القتال في مواجهة جماعة  الحوثي.

وأوضح بيان صادر عن مشايخ وأعيان قبيلة مراد، الجمعة، إنهم عقدوا اجتماعا في فبراير 2020 مع قيادة التحالف وهيئة الأركان العامة ومحافظ محافظة مأرب وتم طرح القضايا التي تهم ابناء المحافظة عامة ومديريات مراد خاصة التي تشكل أكبر تجمع سكاني في المحافظة".

 

وأضاف البيان: "تم قبول ما طرحناه وأفادوا بأنه سيتم الرد لتنفيذ الحقوق والواجبات التي يتطلب القيام بها أمام المستجدات التي تحدث على مشارف المحافظة إلا أنه إلى الآن لم يتم تنفيذ ما تم تقديمه خلال الاجتماع من مطالب خاصة بقبيلة مراد".

وأكد البيان أنه "في حالة الاستمرار في تجاهل قبيلة مراد وتهميشها وعدم تنفيذ مطالبها وحقوقها فسنضطر إلى سحب رجالنا من الجبهات عسكريين ومدنيين وعلى الدولة الممثلة بالشرعية ودول التحالف تكون مسؤولية مديرية محافظة مأرب والعواقب والآثار السلبية التي ستنعكس سلباً على الوضع العام.

وأشار البيان إلى أن قبيلة مراد التي تمثل ست مديريات من اجمالي 14 مديرية في مارب، وتجاور لأربع محافظات وأربع جبهات مفتوحة عليها، كما أن القبيلة قدمت ما يقارب سبعة آلأاف شهيد وجريح.

الأكثر زيارة