بعد الخسائر الكبيره التي تعرض لها الحوثي"زعيمهم يطلق تصريحات عاجله"
قبل 1 شهر, 14 يوم
2020-02-20ظ… الساعة 09:00 (التغيير_متابعات:)

 دفعت الخسائر الضخمة التي تكبدتها ميليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال قادة الجماعة إلى تكثيف تحركاتهم خلال الأيام الماضية، في أوساط رجال القبائل في العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى الخاضعة للجماعة، أملاً في استقطاب المزيد من المقاتلين.

وأكدت المصادر أن الجماعة بتوجيهات من زعيمها عبدالملك الحوثي، أمرت قادتها المحلّيين في محافظات صنعاء وإب وذمار وعمران والمحويت وحجة وريمة، بتكثيف تحركاتهم في أوساط رجال القبائل لحثهم على حشد مزيد من المقاتلين، بهدف تعويض الخسائر التي تكبّدتها الجماعة في جبهات نهم والجوف وصرواح والضالع وصعدة وتعز.

وأفادت مصادر مطلعة في صنعاء ، بأن رئيس ما يسمى المجلس السياسي مهدي المشاط ، أطاح بالمحافظ الانقلابي في تعز أمين البحر، وعيّن بدلاً منه القيادي في الجماعة سليم المغلس، بعد فشل الأول في استقطاب مجندين وجباية مزيد من الأموال.

وأوضحت مصادر طبية في صنعاء أن المستشفيات الحكومية باتت تغصّ بجثث القتلى وكذلك الجرحى، وخاصة مستشفيات الثورة والجمهوري والعسكري والشرطة والكويت، إضافة إلى عدد من المستشفيات الخاصة التي تفرض الجماعة عليها استقبال عناصرها للعلاج مجانا.

كما شدّدت الجماعة على المنظمات التابعة لها والمؤسسات الحكومية، أن تجبي مزيداً من الأموال والتبرعات لمصلحة الميليشيات في جبهات القتال، وفي المقدمة، جبهات نهم والجوف ومأرب  التي تستميت الجماعة لتحقيق أي تقدم فيها على حساب الجيش الوطني المسنود بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.