طريقة تسريع الإنترنت على الكمبيوتر بدون استخدام برامج.. حلول خفية
قبل 30 يوم, 13 ساعة
2019-12-29ظ… الساعة 12:59 (التغيير_متابعات:)

تسريع اتصال الإنترنت من الأمور التي يهتم بها كثيراً مستخدمو الحاسوب؛ من أجل تصفح محتويات صفحات الويب بسرعة، واستخدام التطبيقات الاجتماعية المختلفة، وقراءة الأخبار، ومشاهدة مقاطع الفيديو، بطريقة استخدام أفضل. 

في هذا التقرير نوضح لك طريقة تسريع الإنترنت على الكمبيوتر بدون استخدام برامج، كما سنتطرق أيضاً إلى كيفية تسريع اتصال الإنترنت على آيفون و أندرويد.

كيفية تسريع النت على الموبايل آيفون و أندرويد

كيفية تسريع النت على الموبايل آيفون و أندرويد

هناك قواعد مشتركة بين هواتف أندرويد و آيفون عندما يتعلق الأمر بتسريع اتصال الإنترنت، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية:

أعد تشغيل هاتفك الذكي: من المهم العمل على إعادة تشغيل هاتفك الذكي، حيث يمكن للعمل عليه فترة طويلة أن يؤدي إلى تراكم العمليات في الذاكرة العشوائية ما يجعله بطيئاً بشكل عام، ويؤثر ذلك على سرعة تحميل محتويات مواقع الويب والتطبيقات أيضاً.

تغيير الموقع الجغرافي: يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على اتصال بيانات الهاتف، والتي تشمل الطقس وضعف الشبكة وحتى النشاط الشمسي، لكن من بين هذه المناطق الجغرافيا والمباني، قد تكون في وسط منطقة حضرية مكتظة بالسكان بها أعمدة كاملة، أو أنك في مكان الإشارة فيه ضعيفة، حاول أن تغير موقعك بالانتقال إلى مكان آخر.

تحديث التطبيقات: قد تلاحظ بطء تحميل محتويات بعض التطبيقات أو الألعاب التي تعتمد على اتصال سريع بالإنترنت، لذا قد يكون السبب في التطبيق ذاته، والحل هو تنزيل التحديثات في حالة توفرت لها.

تعطيل العمليات الخلفية: من العمليات الخلفية التي تقوم بها أجهزتنا هي التحقق من توفر التحديثات للتطبيقات، وتقدم تطبيقات الأخبار والشبكات الاجتماعية على تحميل الأخبار والإشعارات وكل هذا يستهلك البيانات ويؤثر سلباً على سرعة اتصال الإنترنت، لذا الأفضل تعطيل تلك العمليات.

إعادة ضبط إعدادات الشبكة الخاصة بك: تؤدي إعادة تعيين إعدادات الشبكة، مثل إعادة تشغيل هاتفك، إلى إصلاح اتصال بيانات بطيء، المشكلة هي أنه يعيد أيضاً تعيين نقاط وصول Wi-Fi وأجهزة البلوتوث، هذه ليست نهاية العالم ولكن سيتعين عليك إعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi وإعادة إقران أجهزة البلوتوت الخاصة بك لاحقاً.

هذه عادة الخطوات التي يجب عليك اتباعها آخذًا بعين الاعتبار أن الطريقة تختلف من أندرويد إلى آيفون والعكس.

تسريع النت من الراوتر

تسريع النت من الراوتر

قد تكون مشكلة بطء الإنترنت من الراوتر أو جهاز توزيع إشارة الواي فاي، لهذا يفضل التعامل معه في هذه الحالة وفق النصائح التالية:

إعادة تشغيل الراوتر: ربما حل المشكلة سهل وهو أن الراوتر تعمل منذ أيام وتحتاج إلى إعادة تشغيل فحسب؛ ليعود الإنترنت للعمل بالسرعة المعهودة.

إدارة المتصلين بنفس الشبكة: لديك راوتر في الشركة أو المنزل يجب أن تكون على اطلاع بالمتصلين كلهم، وهل هناك أشخاص غير مسموح لهم بذلك قد حصلوا على كلمة المرور وهم متصلون بالشبكة نفسها، من المهم أن تدرك أن كثرة الأجهزة المتصلة بنفس الراوتر تزيد من الضغط على الإشارة وتبطئ سرعة الاتصال.

تحديث برنامج الراوتر: قد يكون البرنامج أو نظام راوتر قديماً ولم يعد متوافقاً مع أحدث الهواتف الذكية التي تستخدم في المحيط، وبناء على ذلك يجب عليك تنزيل أحدث إصدار من برنامج الجهاز أو الترقية بشراء جهاز جديد. 

إضافة بعض العتاد: يمكنك الحصول على جهاز تكرار إشارة الويرلس wireless repeater والذي يقوي الإشارة، وإذا كانت لديك عدة غرف بحاجة إلى التغطية بإشارة الويرلس قم بشراء جهاز راوتر لاسلكي hybrid Homeplug، حيث تستخدم تقنية Homeplug خط AV في منزلك لنقل الإشارة إلى الغرف الأخرى.

هذه هي أهم النصائح المتعلقة بتسريع النت من الراوتر أو موزع إشارة الويرلس.

تسريع النت ويندوز 10

تسريع النت ويندوز 10

هناك خطوات ونصائح من أجل تسريع الإنترنت على ويندوز 10 وهي كالتالي:

تعطيل التحديث التلقائي لويندوز: نعم يعمل ويندوز 10 على تنزيل الكثير من التحديثات في الخلفية وهذا يستنزف بالطبع سرعة الاتصال، لذا من الأفضل أن تعطل ذلك وتقوم بالتحديث اليدوي، هناك خيار واضح في إعدادات التحديات.

إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية: هناك العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية التي تستهلك اتصال الإنترنت ويمكن أن تكون بعض تطبيقات جمع الأخبار وتطبيق واتساب وتطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتوفر لنظام التشغيل، تجنب فتح الكثير من التطبيقات التي تتصل بالإنترنت في الخلفية. 

تنظيف المتصفح وإدارة التبويبات المفتوحة: من المهم أن تقوم بتنظيف المتصفح الذي تستخدمه، وتعمل على إغلاق النوافذ التي لا تستخدمها في التطبيق، وهذا لأن كل صفحة ويب مفتوحة يمكن أن تعمل على إعادة تحميل نفسها من وقت لآخر ما يجعل المتصفح مشغولاً للغاية وبطيئاً في تحميل محتويات الصفحة التي أنت موجود بها.

الأكثر زيارة