من هو العبقري الملهم الذي عقدت ندوة باسمه في سيئون ..تفاصيل
قبل 1 شهر, 11 يوم
2019-12-09ظ… الساعة 22:50 (التغيير_متابعات:)

عقدت بمدينة سيئون في وادي حضرموت، ندوة بعنوان "عمر عيظه العبقري الملهم .. بيئة إبداع تصنع قيادات، وإلهام يوجهها ويرشدها"، نظمتها حافة الحوطة بسيئون، ضمن فعاليات مطلع المطالع والزواج الجماعي الثاني عشر لزواج 70 عريس وعروس.

وتطرق محاضر الندوة محمد باسلمه، إلى سيرة حياة المقدم عمر بن عوض بن سعيد باجيدة الملقب "عمر عيظة"، الذي ولد عام 1267 هجرية، منوهاً بصفاته القيادية التي أهلته ليكون مقدم حافة الحوطة في سيئون.

واستعرض مواقفه التي عبر عنها بقصائد انشدها في عدد من المحطات التاريخية والمناسبات الدينية والموسمية التي عاصرها، إضافة إلى مساجلاته الشعرية مع عدد من زملاءه الشعراء والتي جسدت الولاء والحب للوطن وإصلاح ذات البين ونشر الألفة والمحبة بين الناس، وكذا إسهاماته طوال 45 عاماً في خدمة المجتمع.

واوصت الندوة عبر عدد من المداخلات، بجمع قصائد المقدم عيظه وتبويبها في كتاب في إطار الحفاظ على ما تبقى من الموروث والتراث الشعبي وتقديمه للأجيال الحاضرة من خلال الاستفادة من شخصيات عاصرت تلك المرحلة التاريخية.

كما دعت الندوة الى إعادة إحياء الدور الريادي للحويف في معالجة القضايا المجتمعية التي يسهل حلحلتها وتخفيف العبء والضغط على الأجهزة الحكومية المختصة.

حضر الندوة أمين عام المجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين بامخرمة، و عضو المجلس لمحلي بمحافظة حضرموت المهندس محمد أبوبكر حسان وعدد من الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالشأن الأدبي والألعاب الشعبية والدان.