معين عبد الملك يجتمع مع السفير الامريكي لهذا السبب.. تفاصيل
قبل 29 يوم, 13 ساعة
2019-11-11ظ… الساعة 22:32 (التغيير_متابعات:)
 
التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون، حيث جرى مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، ومنها ما يتصل باتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي رعته المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتطرق اللقاء، إلى الالتزامات القائمة بموجب الاتفاق وأهمية تنفيذها وفق الأطر الزمنية المحددة، وتغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن واليمنيين تمهيدا للمضي نحو تحقيق السلام الشامل والاستقرار وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا.

وأكد رئيس الوزراء بدء الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في تنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض، وحرصها على إنجاحه بكل الطرق والوسائل.. مقدما الشكر للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان وللحكومة والشعب السعودي الشقيق على جهودهم في التوصل إلى اتفاق الرياض ووقفتهم الأخوية الصادقة والشجاعة إلى جانب اليمن وشعبها في مختلف الظروف والأحوال.

وأوضح الدكتور معين عبدالملك، ان اتفاق الرياض مثل لحظة فارقة أعادت لليمنيين آمالهم بالسلام والاستقرار، ويؤسس لحكومة فاعلة إضافة إلى تصحيح الوضع الأمني والعسكري وتوحيد الجهود باتجاه إنهاء المشروع الإيراني في اليمن عبر وكلائها مليشيات الحوثي الانقلابية.. لافتا إلى ان الاتفاق الذي وضعت المملكة العربية السعودية الشقيقة ثقلها السياسي لإنجاحه وضمان تنفيذه سيتيح أيضا بناء شراكات فاعلة لمحاربة الإرهاب والتطرف.

ونوه رئيس الوزراء بالدور البريطاني الداعم للشرعية والشعب اليمني، وتحركاتها الفاعلة، باتجاه تحقيق السلام العادل والدائم تحت سقف المرجعيات المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا.

بدوره قدم السفير البريطاني، لرئيس الوزراء، التهاني بتوقيع اتفاق الرياض .. مشيدا بالدور الفاعل للمملكة العربية السعودية في رعاية والوصول إلى هذا الاتفاق، باعتباره خطوة هامة نحو السلام الشامل في اليمن.. مؤكدا دعم بلاده لتنفيذ الاتفاق واستعدادها لتقديم المساعدة الفنية اللازمة لتطبيقه وإنجاحه على ارض الواقع.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، ومستشار رئيس الوزراء مطيع دماج.