الضالع: الجيش الوطني يتقدم في قعطبة
قبل 10 يوم, 12 ساعة
2019-10-08ظ… الساعة 18:50

 

التغيير – الضالع:

حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، تقدماً جديدًا في مديرية قعطبة غربي محافظة الضالع، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال أركان محور إب العميد ركن عبدالله مزاحم، للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش في جبهة حجر، تمكنوا من تحرير مناطق واسعة واستراتيجية في مديرية قعطبة، ومنها: تحرير تباب (ملك، والذاري، والطويلة، وتباب القراميد الثلاث)، والزبيريات العليا والسفلى، وحبيل الغشة، وقريه دبيان، لكام الذرة، وحبيل العصد، ولكمة السود، وحبيل مهتم، بالإضافة إلى تحرير قرى (حمان، وسليم، والزمعري، والفاخر) وسوق الفاخر، ولكمة عثمان، وشعب الماء، وحبيل الضبه، وقرى (موخزة، والخرازة، والدرما، والظاهرة)، وتحرير وادي الغدير، وحبيل الكلب، وقرى (الجبجب، والريبي، وعويش، وباجة، ودار السيد، والقفلة، وباب غلق)، مؤكدًا أن هذه المواقع أصبحت كلها تحت سيطرة القوات الجيش.

وأضاف العميد مزاحم، أن المعارك التي بدأت منذ فجر اليوم أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية.. مؤكداً اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة خلفتها عناصر المليشيات ولاذت بالفرار.

وأشار إلى أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة يواصلون التقدم بمعنويات عالية، وأصبحوا على مقربة من منطقة حمك في العود، وستتوالى الانتصارات خلال الساعات القادمة.

المركز الإعلامي للقوات المسلحة