كرمهم مالياً .. الوزير نايف البكري يلتقي بحكام اليمن الدوليين في الرياض
قبل 17 يوم, 19 ساعة
2019-10-02ظ… الساعة 18:45

التغيير – عدن:

أكد معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري على أهمية التأهيل المستمر للكادر  الوطني في مختلف المجالات الرياضية والشبابية، وطالب الاطر الرياضية المختلفة بالاعتماد بمنح الكادر الوطني المزيد من الفرص والثقة في التدريب والقيادة والتحكيم .

جاء ذلك في كلمة توجيهية القاها معالي الوزير خلال لقاءه بالحكام اليمنيين حاملي الشارة الدولية والدرجة الأولى  الذين شاركوا في الدورة التنشيطية والتأهيلية التي نظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم بالتعاون مع نظيره السعودي في معسكر الإعداد الخارجي للحكام في العاصمة السعودية الرياض.

وعبر الوزير عن سعادته البالغة بعودة الحياة الى ملاعب كرة القدم  من خلال الدوري التنشيطي  والذي شارك فيه 34 نادياً من مختلف محافظات الجمهورية و اداره هؤلاء الحكام بعد توقف قسري لكرة القدم استمر قرابة أربعة أعوام

وأشار البكري الى ان الوزارة تعمل مع الاتحاد العام لكرة القدم على إعادة بطولة كاس رئيس الجمهورية وانطلاقة الدوري العام لكرة القدم بصورة افضل في الموسم المقبل  خاصة بعد نجاح تجربة الدوري التنشيطي ووصول الفرق الثمان الى الدور الثاني .

واثنى الوزير على الأداء الجميل الذي يقدمه الحكم اليمني في المشاركات الخارجية واخرها مشاركة طاقم في بطولة غرب اسيا بقيادة الحكم الدولي هيثم الوليدي ومساعده علي الحسني والذي نجح في إدارة المباريات التي أوكلت اليهم .

وحيا البكري الروح العالية والانضباطية التي التزم بها الحكام خلال هذه الدورة للاستفادة

من كل من يطور مستواهم  كقضاة للملاعب  تتحقق على أيديهم العدالة الرياضية ونسب الفرص المتساوية .

وشكر الوزير المملكة العربية السعودية وهيئة الرياضة واتحاد كرة القدم على تعاونهم الدائم في توفير المعسكرات للمنتخبات الوطنية وكذلك احتضان مثل هذه الدورات .

ووجه الوزير بصرف سبعة ملاين ونصف للحكام كهدية رمزية من وزارة الشباب والرياضة للحكام المشاركين في الدورة .

من جهته شكر عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم حسن باشنفر  تعاون وزارة الشباب والرياضة الدائم  مع الاتحاد  وهنا الحكام بمناسبة نجاح هذه الدورة التي ستحسن من مستواهم  .

الى ذلك رحب رئيس لجنة الحكام العليا  احمد قائد سيف بالوزير وأعضاء مجلس إدارة كرة القدم  واطلعهم على شرح  مفصل عن الدورة واهيمتها ومدى الاستفادة منها وتطبيقها على ارض الواقع ، مشيراً الى ان اللجنة تسعى للحصول على المزيد من الدورات لمواكبة التعديلات الجديدة في قانون التحكيم .

الجير بالذكر ان الدورة اختتمت  بمشاركة 25 حكماً من محافظات صنعاء وعدن وحضرموت والحديدة وتعز وإب وذمار والبيضاء وأبين ومأرب.

رافق الوزير  وكيل وزارة الشباب طلال بن حيدرة و خالد خليفي مدير العلاقات بوزارة الشباب والرياضة وحسن باشنفر النائب الأول لرئيس اتحاد القدم وعضو مجلس إدارة الاتحاد حسن عبد ربه