رئيس الوزراء المغربي يستقبل سفير اليمن في الرباط
قبل 28 يوم, 11 ساعة
2019-09-17ظ… الساعة 20:39

التغيير – الرباط:

استقبل الدكتور سعدالدين عثماني رئيس الوزراء المغربي  اليوم في الرباط سعادة السفير عزالدين الاصبحي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة .

وفي مستهل اللقاء نقل الأخ السفير لدولة رئيس الوزراء المغربي تحيات الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء  معربا عن تقدير بلادنا لموقف المغرب الإيجابي والدائم مع اليمن في كل المحطات التي مر بها.

وشرح الأخ السفير لدولة رئيس الوزراء التطورات الأخيرة التي تشهدها اليمن و العملية الخطيرة التي قام بها ولايزال ما يسمى بالمجلس الانتقالي في عدن  ودعم الإمارات العربية المتحدة في هذا الشأن  وضرب ميليشيا المجلس  لمؤسسات الدولة والزج باليمن في دائرة صراع جديده من شأنها أن تجر اذيالها على المنطقة كلها .

واكد السفير عزالدين الاصبحي أن مواجهة الخطر الأساسي وهو انقلاب ميليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة الشرعية يبقى المهمة التي تحتاج إلى التفاف كل القوى ودعم الأشقاء كون المشروع المدعوم من نظام إيران يهدد كيان المنطقة وليس اليمن لوحدها.

وقال إن القيادة الشرعية لم تدخر جهدا في سبيل إحلال السلام في اليمن وإنهاء معاناة الشعب وتحملت الكثير والكثير طيلة الفترة الماضية، وقدمت التنازلات من اجل مصلحة الشعب، وتعاملت بمسؤولية وحرص على إيقاف نزيف الدم وإيقاف الحرب ووضع حد لتلك المعاناة التي سببتها المليشيات الانقلابية لأبناء الشعب، وإحلال السلام الدائم والشامل، القائم على إنهاء الانقلاب أولاً، وعلى ضوء المرجعيات الثلاث المتفق عليه.

من جهته أكد الدكتور سعد الدين عثماني رئيس الوزراء المغربي على دعم المغرب لليمن وقيادته الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي و للحكومة الشرعية الأمن اليمن واستقراره ووحدته

حضر اللقاء كل من المستشار سالم عوض بن مبارك والمستشار حسين صالح والمستشار عبدالحميد الصلوي من أعضاء بعثتنا في المغرب

الأكثر زيارة