رواية "مراكب الضوء" أولى نشاط ملتقى كندة الثقافي العربي في أمريكا
إنطلاق أول ملتقى ثقافي يمني في نيويورك
قبل 7 يوم, 20 ساعة
2019-09-10ظ… الساعة 16:19

التغيير- صنعاء:

دشن ملتقى كندة الثقافي أولى فعالياته في نيويورك الأمريكية بحفل توقيع رواية"مراكب الضوء" للروائية اليمنية نجلاء العُمَري .

وشهد حفل التوقيع في قاعة النجوم في بروكلين حضوراً وتفاعلاً لافتاً من الجاليات اليمنية والعربية وبمشاركة الشاعر اليمني الأستاذ حسن الدعيس والذي قدم كلمة الملتقى .

واستعرض الصحفي والأديب الفلسطيني وليد رباح عدداً من الرؤى والأفكار كما قدمت الجلسة الروائية رولا صبيح وأحيا الحفل الفنان اليمني المعروف احمد الرديني .

  والروائية نجلاء العمري تسجل حضورها في المشهد الإبداعي اليمني منذ منتصف التسعينيات من خلال كتاباتها الصحفية في مختلف المنابر الإعلامية اليمنية وانتاجها الإبداعية، إذ صدرت لها عام 2001 مجموعة قصصية حملت إسم "أوجاع بنكهة الليمون".

وصدرت لها عام 2002 رواية حملت اسم "ذاكرة لا تشيخ"، وفازت بجائزة مؤسسة العفيف اليمنية، وفي عام 2007 أصدرت مجموعة قصصية بعنوان "قلبك يا صديقي"كما صدر لها مؤخرا رواية مراكب الضوء.

ويهتم ملتقى "كندة" بمناقشة القضايا الثقافية والفنية والأدبية، باعتباره أول ملتقى ثقافي يمني في نيويورك.

 ويهدف إلى تعزيز الهوية اليمنية والعربية ويخطط الملتقى الذي أسسته الروائية اليمنية والكاتبة نجلاء العُمَري" لإقامة فعاليات شهرية بحضور نخبة المثقفين والأدباء والمهتمين لمناقشة أبرز القضايا الثقافية وإثراء الأعمال الأدبية وتبني المواهب الأدبية الشابة.