مؤسسة وهج الحياة ومختبرات الميدلاب تدشنان حملة المعاينة المجانية لامراض التهابات الكبد.
قبل 2 شهر, 3 ساعة
2019-07-22ظ… الساعة 22:12

التغيير – عمر الصراري :

دشنت صباح اليوم الاثنين بصنعاء مؤسسة وهج الحياة ومختبرات الميدلاب حملة المعاينه الطبية والفحوصات  المجانية بمناسبة قدوم اليوم العالمي لالتهاب الكبد والذي يصادف بتاريخ28-7 من كل عام.

وتستهدف هذه الحملة الطبية الخاصة بامراض التهاب الكبد كل المصابين بامراض الكبد وتقديم لهم المعاينة المجانية  بالتنسيق مع عيادة الاستشاري الدكتور عبدالسلام المقداد التخصصية لأمراض الكبد  كما قدمت مختبرَات الميَدلاب التخصصية تخفيضات 65% في الفحوصات العادية وتخفيضات 50% في الفحوصات المناعية والفيروسيه والكائن مقرهما ببرج الأطباء  أمام المستشفى الجمهوري  وكذلك  يقدم مستشفى آزال النموذجي وحدة الكبد والمناظيرالمعاينة المجانية يوم الاربعاء القادم كما يقدم. تخفيضات 30% لجميع مناظير الكبد .

وفي التدشين اوضح علي ناصر الدوة رئيس مؤسسة وهج الحياة ان مؤسسة وهج الحياة ومختبرات الميدلاب اطلقتا بيومنا هذا  حملة طبية مجانية  والتي تواكب  اليوم العالمي لالتهاب الكبد بالتزامن مع ما يتم بجميع انحاء دول العالم وذلك بالتنسيق مع التحالف العالمي للكبد.

واكد الدوة  أن الحملة تستهدف كل المصابين بامراض التهابات الكبد  الغير قادرين على دفع رسوم وتكاليف المعاينة والفحوصات الطبية والتى اصبحت مرتفعة الثمن ويصعب على الكثير من المصابين بهذا المرض توفير التكاليف الكافية وانه في هذا العام سوف تكون فعالية  اليوم العالمي للكبد تختلف عن الاعوام السابقة من خلال التنسيق المسبق الذي تم مع العديد من الاطباء وخاصة الدكتور عبد السلام المقداد ومستشفي ازال التخصصي ومختبرات الميدلاب في تقديم  وتخفيف المعاناة عن المواطنين فتم صباح اليوم اطلاق العيادة المجانية في عيادة المستشار الدكتور عبد السلام  المقداد وتم ايضا اعفاء الكثير من الامراض بالفحوصات الطبية  بمختبرات الميدلاب  وسوف يتم يوم الاربعاء القادم بمستشفي ازال تقديم خدمة العيادة المجانية مع التخفيض في المناظيرالخاصة بالتهابات الكبد.

كما أشار الدوة إلى أنه يستهدف،أيضاً، الفئات والشرائح الفقيرة والأشد فقراً في المجتمع بهدف التخفيف من معاناتهم خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والراهنة جراء استمرار الحرب  والحصار على اليمن التى ادت الى انقطاع الرواتب وصعوبة ان يجد المواطن اليمني قوت يومه فما بالكم بان يجد قيمة تكاليف دخول المستشفيات او قيمة شراء علاج

واختتم الدوة قائلا  انه من خلال هذه الفعاليات استطعنا ان ندخل اليمن ضمن الدول التي تكافح امراض التهاب الكبد ضمن الخارطة الدولية وأن مؤسسة وهج الحياة مستمرة في مشاريعها الخيرية الهادفة إلى تخفيف الأعباء والمعاناة عن الشرائح والفئات الفقيرة والمحتاجه من ابناء اليمن.

فيما أشاد الاستاذ والدكتور عبد السلام المقدام استشاري امراض الكبد والجهاز الهضمي بكلية الطب بجامعة ذماربالمبادرة الايجابية   لمؤسسة وهج الحياة ومختبرات الميدلاب باطلاق وتدشين حملة طبية تخص هذه الفئة المصابة بامراض التهاب الكبد والتى تهدف الى تعزيز مبدأ وقيم التكافل الاجتماعي في المجتمع .

وأوضح الدكتور المقداد أنه في هذه الايام  نحن نعايش اليوم العالمي لامراض الكبد وفي هذا اليوم من كل عام لدينا الانشطة المجتمعية في التوعية والمعاينة والفحوصات و العلاج المجانية وكذلك نتواصل مع بعض المختبرات بتقديم الخدمات الطبية  باسعار مخفضة  جدا.

كما اكد المقداد انه نظرا لما تتعرض بلادنا من حصار جائر وحرب ظالمة وللحاجة الماسة  لمعظم افراد المجتمع علاوة على ان بعض الافراد المصابين بامراض الكبد يكون دخلهم المادي غير كافي لاجراء الفحوصات وشراء العلاجات فنحن نسهل لهم سوى في هذا اليوم او على مدى ايام السنة  يتم استقبال الحالات الغير قادرة نستقبلها مجانا .

ونحاول عن طريق المختبرات الخاصة بتقديم تخفيضات لهم اما عن طريق المختبرات العامة  في المستشفيات فنحن نعمل كل الفحوصات مجانا للحالات الغير قادرة وفي العيادات الخاصة يتم التوسط لهم لايجاد نوع من التخفيض لهم ومساعدتهم.

واختتم الدكتور المقداد قائلا انه من المعروف ان امراض الكبد هي من اكثر الامراض انتشارا في المجتمعات ومنها بلادنا واكثر ا لامراض الكبدية الاكثر انتشارا هي فيروس الكبد B وفيروس الكبد C  وتنتقل هذه الفيروسات من  شخص ا لى اخر ونحن اثناء التشخيص والعلاج يتم تقديم  النصح و الارشاد للمجتمع بطريقة الحماية من هذه الامراض الخطيرة لكي يتم الوقاية منها وانتقالها من شخص الى اخر سوى بالاسرة او في المجتمع.