الجوف: منظمة حقوقية تدين استهداف الحوثيين لمدنيين بمديرية الغيل
قبل 3 شهر, 9 يوم
2019-07-09ظ… الساعة 19:51

التغيير – الجوف:

دانت منظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان الجريمة التي قامت بها جماعة الحوثي يوم أمس الاثنين 2019/7/8م في مديرية الغيل عبر استهدافها للاحياء السكنية بالقصف العشوائي ما أدى الى اصابة طفلين وامرأة بجروح بليغة، إضافة إلى إحداث حالة من الخوف والهلع وسط النساء والأطفال في المنطقة جراء القصف.

ودعت المنظمة -في بلاغ صحفي نشرته في صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"- كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان والمبعوث الاممي لليمن إلى زيارة محافظة الجوف والإطلاع عن كثب للجرائم المتكررة التي تمارسها جماعة الحوثي بمحافظة الجوف، وادانتها من اجل الضغط على تلك الجماعة الهمجية حتى تكف عن تكرار ما تقوم به بحق المدنيين لا سيما النساء والاطفال في الجوف.

وتجدر الإشارة إلى ان جماعة الحوثي تقوم باستمرار بقصف الاحياء المدنية والتجمعات السكانية بمديرية الغيل بين كل فترة واخرى الامر الذي يذهب ضحيته العديد من الأبرياء لا سيما النساء والاطفال في ظل صمت وتجاهل من قبل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن.

 

نص البلاغ:

(بلاغ منظمة الجوف بشأن جريمة استهداف الحوثيين لطفلين وامرأة بالغيل

تدين منظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان الجريمة التي قامت بها جماعة الحوثي يوم أمس الاثنين 2019/7/8م في مديرية الغيل عبر استهدافها للاحياء السكنية بالقصف العشوائي ما أدى الى اصابة طفلين وامرأة بجروح بليغة، إضافة إلى إحداث حالة من الخوف والهلع وسط النساء والأطفال في المنطقة جراء القصف.

كما تدعو المنظمة كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان والمبعوث الاممي لليمن إلى زيارة محافظة الجوف والإطلاع عن كثب للجرائم المتكررة التي تمارسها جماعة الحوثي بمحافظة الجوف، وادانتها من اجل الضغط على تلك الجماعة الهمجية حتى تكف عن تكرار ما تقوم به بحق المدنيين لا سيما النساء والاطفال في الجوف.

صادر عن منظمة الجوف للحريات وحقوق الانسان

الحزم-2019/7/9م)