تعيين "الدلابيح" مديرا تنفيذيا لـ "الإصباح الفرنسي"
قبل 3 شهر, 15 ساعة
2019-06-16ظ… الساعة 13:23

التغيير- صنعاء:

تقرر تعيين الدكتورة عبير الدلابيح مديرا تنفيذيا لمركز الإصباح الفرنسي للدراسات الحضارية والتعليمية والاستراتيجية في مكتب الأردن.

و يعد المركز الذي مقره فرنسا،مركزا علميا تصدر عنه مجلتين محكمتين هما:" مجلة الإصباح" و " مجلة توازن"،و تأسس في أوروبا لأجل البلدان العربية.

وقالت الدكتورة الدلابيح،إن المركز يهدف للنهوض بواقع الأمه العربية علميا وفكريا وثقافيا و إحياء العملية التعليميه في الجامعات والمعاهد والمدارس في جميع البلدان العربية إضافة الى تنسيق التعاون والجهد لتصب في مصلحة المجتمعات العربية بشكل منسق ومترابط فضلا عن مواكبة العصر من خلال تأهيل جيل من الباحثين المتميزين ليكونوا فاعلين علميا وثقافيا واجتماعيا لبلدانهم و مدّ جسر لربط الوطن العربي ككل.

و أضافت الى "الرأي" أنه بهذه الأهداف التي ذكرت و جدت أن هذا الموقع يتماشى مع الأهداف التي أسعى إليها منذ زمن الرامية لتعزيز أواصر التعاون العربي خصوصا أن أن هنالك أبحاث و معالجات لقضايا ومشكلات التعليم العالي.

و أوضحت أن مهمتها كمدير تنفيذي هو أن تتولى كل مهام المركز في الأردن من التعاون مع المراكز العلمية والسلطات والجامعات والمجلات والمشاركة و إقامة ندوات و دورات و مؤتمرات بصفة رسمية.

و أكدت أن المركز سيخدم شريحة واسعة من أساتذة الجامعات والمعاهد والمؤسسات العلمية والإعلاميين والمثقفين وطلاب الدراسات العليا بنشر مقالاتهم و أبحاثهم و كتبهم بمجلات المركز، والمشاركة بفعالياته المتنوعة.

و قالت:"إنني من مؤسسين جمعية اللغه العربية بهذا المركز و التي تستخدم لغة الضاد،مشيره الى أن دواعي تخصصها وطموحاتها بنشر اللغة العربيه للناطقين بغيرها هو ما شجعها للإنضمام للمركز و القبول بتسلم الموقع الجديد.

يشار الى أن الكتورة الدلابيح تم تكريمها العام الماضي ضمن (١٠٠) شخصية عالمية ساهمت بنشر اللغة العربية من خلال دورها الذي قامت به لخدمة لغة القرآن الكريم.

 

 

الأكثر زيارة