الصحفي القادري يكشف عن فضيحة مدوية للأحمر والعرادة بشأن خط صافر العبر
قبل 2 شهر, 4 يوم
2019-06-13ظ… الساعة 13:33

التغيير- صنعاء:

قال الكاتب الصحفي اليمني  محمد عبدالله القادري ان حجر الأساس بشأن ترميم خط صافر العبر  التي وضعها نائب الرئيس علي محسن الأحمر ومحافظ مأرب سلطان العرادة قد مر عليها أكثر من عام ونصف دون ان يتنفذ من المشروع شيئ .

وقال القادري في تصريح له انه في يوم الثلاثاء بتأريخ 2017/12/19 قام نائب الرئيس ومحافظ مأرب بوضع حجر الأساس لترميم خط صافر العبر  بطول 225 كيلوا متر ، وان المواقع حينها ضحت بالمديح والثناء للأحمر والعرادة وتم تداول الصورة الفوتوغرافية لهما وهم يضعان حجر الأساس بشكل كبير لدى الناشطين ، ولكننا لم نرى من ذلك غير الصورة فقط ، ولازال خط صافر  العبر بدون ترميم وكل يوم تحصد الحوادث فيه العديد من ارواح المسافرين.

واوضح القادري ان الاحمر والعرادة كان بإمكانهما تنفيذ ذلك المشروع من إيرادات مأرب طيلة الفترة الماضية  وبالذات ايرادات شركة صافر التي ينبغي ان يكون خيرها مثمر في المكان الذي تتواجد فيه وخط صافر العبر أولى بأيراداتها .

وتسائل لماذا لم ينفذ الأحمر والعرادة ذلك المشروع الذي وضعا له حجر الأساس ، أليس من وضع حجر الأساس مسؤول عن التنفيذ ، وأليس هما الدولة فذاك نائب الرئيس وذاك محافظ مأرب ، وكان المفروض ان يسخر مبلغ بسيط من ايرادات غاز صافر التي تبلغ 400 مليار بالسنة لترميم خط العبر.