الشرعية تتقدم في ماوية بتعز..والحوثيون يقصفون مستشفى حيس في الحديدة
قبل 3 شهر, 8 يوم
صورة (ارشيف)
صورة (ارشيف)
2019-06-11ظ… الساعة 11:50

التغيير- صنعاء:

حررت قوات الجيش الوطني أولى قرى منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية، شرق مدينة تعز، في الوقت الذي شن فيه الجيش عملية نوعية ضد تحصينات ميليشيات الحوثي الانقلابية، في رازح غرب محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للميليشيات. وتزامن ذلك مع إعلان الجيش استكمال تطهير عدد من المواقع شمال وغرب الضالع بجنوب البلاد عقب معارك مع ميليشيات الانقلاب.

وأكد مركز إعلام «ألوية العمالقة» التابعة للجيش، أنه تم «تطهير قرية الصليب أول قرى منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز والواقعة غرب تورصة بالأزارق، وأحكمت السيطرة عليها، بعد أن كانت تسيطر عليها الميليشيات».

وأكد أن «القوات تواصل تقدمها نحو مديرية ماوية، وتمكنت من السيطرة على بعض المواقع والثكنات العسكرية التي كانت توجد وتتمركز فيها الميليشيات التي تطلق النار باتجاه منازل المواطنين في القرى القريبة منها». ونقل المركز عن مصادر عسكرية تأكيدها أن «معارك عنيفة دارت في قرية الصليب، وتكبدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح، فيما لاذ بقية العناصر الحوثية بالفرار نحو منطقة ماوية بفعل الخسائر التي تلقتها الميليشيات على يد قوات (العمالقة) والمقاومة الجنوبية».

كذلك، استكملت قوات الجيش الوطني تطهير قرية حبيل ووادي الزبيريات وقرية باجة وقرية شخب بمنطقة حجر، وسط استمرار تقدم قوات الجيش باتجاه منقطتي سليم، والفاخر، غرب مديرية قعطبة، شمال الضالع. وأكدت مصادر عسكرية أن الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة في هذه المعارك، شملت مقتل 4 من قيادات المتمردين.

وفي محافظة صعدة، شمال غربي صنعاء، شنت قوات الجيش الوطني، في مديرية رازح، أمس، عملية نوعية ضد تحصينات ميليشيات الحوثي. ونقلت وكالة «سبأ» عن قائد اللواء السادس، العميد صالح المجيدي، قوله إن «كتيبة التدخل السريع شنت عملية نوعية وخاطفة داهمت تحصينات لميليشيات الحوثي في مديرية رازح أسفرت عن قتل وجرح العشرات، وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد وفرار من تبقى منها».

من جهة أخرى، جددت ميليشيات الحوثي قصف مستشفى حيس، جنوب مدينة الحديدة الساحلية، والتي تعد أحد مستشفيات محافظة الحديدة، وذلك حسبما أفادت به «ألوية العمالقة» التي قالت إن «ميليشيات الحوثي قصفت المستشفى بقذائف (الهاون)، وأدى ذلك إلى إصابة شخصين مدنيين بشظايا قذائف (الهاون) الحوثية وهم في طريقهم إلى المستشفى لأخذ بعض العلاجات والأدوية». ونقلت عن مصدر طبي في مستشفى حيس أن «ثلاث مقذوفات (هاون) حوثية سقطت على المستشفى، ما تسبب بأضرار كبيرة في النوافذ وأسطح الغرف في المستشفى، وإتلاف بعض الأدوية».

الشرق الاوسط