تعز: حراك ثقافي ورياضي واسع في رمضان
قبل 4 شهر, 11 يوم
2019-06-03ظ… الساعة 16:08

التغيير - مختار الصبري:

يواصل مكتب « الشباب والرياضة» بمحافظة تعز فعاليات وأنشطة  البرنامج الرمضاني  الشبابية الرياضية والثقافية والتي تشارك فيها الأندية والجامعات والمدارس، لتصنع المدينة الحالمة بذلك لوحة حيوية رائعة وتحفة فنية في غاية الجمال، والندية والمنافسة.

قبل ان يهل الشهر الكريم عاشت مدينة تعز ممثبة بمكتب الشباب والرياضة فترة من الاعداد   للأنشطة الرمضانية وذلك بعد لقاءات واسعة مع الاتحادات الرياضية والأندية، وفي  منتصف شعبان أقر البرنامج الرمضاني الذي شمل عدة بطولات وأنشطة للألعاب الرياضية المختلفة بالإضافة لأنشطة شبابية وثقافية.

تدشين البرنامج

ما ان هلّ الشهر الكريم حتى  دشن المكتب برنامج والذي ابتدأ  بمشروع توزيع مائة ملعب كرة طائرة للأحياء السكنية في مدينة تعز بالشراكة مع جامعة العطاء، وغطى المشروع أحياء مديريات المدينة لتوفير البيئة الملائمة لممارسة اللعبة في مناطق تعز، والتي تعد الأكثر شعبية خلال رمضان وتمارسها جميع الفئات العمرية.

البطوله الشعبية

ووفقا لمدير مكتب الشباب والرياضة ايمن المخلافي في تصريحه لصحيفة 26سبتمبر فإن المشروع لم يقتصر على توزيع الملاعب وحسب، حيث نظم المكتب بطولة شعبية لرياضة كرة الطائرة بنظام التصفيات بين الأحياء السكنية لتأهيل فريقين من كل مديرية للعب الأدوار النهائية للبطولة.

مضيفا ان  مكتب الشباب والرياضة نظم مع اتحاد الطائرة بطولة رسمية للعبة، تشارك فيها الأندية الرياضية في تعز، وهي تعد بطولة تنشيطية للأندية ويهدف المكتب من خلالها لإعادة تفعيل اللعبة في الأندية والنهوض بمستوى أداء اللاعبين تمهيدا للمشاركات في البطولات الرسمية داخل تعز وخارجها على مستوى الوطن.

من جانب آخر دشن المكتب بالتعاون مع جامعة تعز البطولة الجامعية الثالثة عشر لكرة القدم، والتي تشارك فيها فرق رياضية وأخرى ممثلة عن الجامعات والمؤسسات والمدارس، وتقام البطولة للفئات العمرية الثلاث، شباب ،وناشئين وبراعم.. والبطولة تنظم بالتعاون بين المكتب والجامعة ضمن بروتوكول التعاون بينهما والموقع في العام 2017، والمتضمن عدة أنشطة وفعاليات.

البطولة الكروية

وفي سياق آخر، افتتح مكتب الشباب والرياضة بتعز وفرع اتحاد كرة القدم، البطولة الرسمية للكرة على ملعب الشهداء لأندية المحافظة في الدرجتين الأولى والثانية، والتي انطلقت بالديربي الأول في المحافظة بين ناديي الصقر والأهلي ، والبطولة تأتي ضمن البطولات التنشيطية للأندية وقد سبقتها بطولات مماثلة خلال العام الماضي.

فعاليات متنوعة

وفي لعبة الشطرنج، تستمر البطولة المفتوحة للعبة الشطرنج التي كان قد دشنها  مدير عام مكتب الشباب والرياضة في محافظة تعز أيمن المخلافي، ومعه مدير فرع اتحاد الشطرنج بالمحافظة وذلك بمشاركة (80 ) متسابقا من الفئات العمرية .

هذا وقد أشاد المخلافي  بحجم الإقبال والمشاركة في البطولة، الذي يعكس قيمة اللعبة وأهميتها في أوساط ،  لافتا الى أن البطولة تحظى باهتمام ورعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ تعز الأستاذ نبيل شمسان.

الألعاب الرياضية لم تقتصر على البطولات الرسمية ، حيث عمل المكتب من خلال اتحاد الرياضة للجميع على توسيع دائرة النشاط لتشمل المدينة بأكملها عبر تنظيم بطولات رياضية مختلفة على المستوى الشعبي، وهي وهدف لإشراك الجميع في الممارسة الرياضية والتنافس على البطولات، وقد تنوعت تلك البطولات بين كرة القدم والطائرة والتنس والبلياردو.

كوكتيل رمضان

البرنامج الشبابي الثقافي مستمر  لمكتب الشباب والرياضة يشمل أنشطة وفعاليات شبابية وثقافية تشارك فيها الأندية والجامعات والمدارس، يعد لإطلاقها خلال الفترة القادمة في زحمة البطولات والأنشطة الرياضية التي لا زالت مستمرة والتي حولت المدينة إلى ملعب واسع يعج بالألعاب الرياضية المختلفة.

فعاليات قادمة

ومن زاوية أخرى يعد المكتب للبرنامج الصيفي والذي يحتوي هو الآخر على مصفوفة أنشطة وفعاليات رياضية وشبابية وكشفية وغيرها، تنطلق في العطلة الصيفية وتستهدف المدارس والجامعات والأندية.

الأكثر زيارة