تعز: القبض على المطلوب دوليا ضمن قائمة الارهاب بلال الوافي
قبل 2 شهر, 30 يوم
2019-05-18ظ… الساعة 22:23

التغيير- صنعاء:

أعلن الجيش الوطني في تعز، اليوم السبت، القاء القبض على المطلوب دوليا ضمن قائمة الإرهاب بلال الوافي، والمكنى أبو الوليد زعيم تنظيم داعش في تعز.

وبحسب العقيد عبدالباسط البحر، ناطق الجيش الوطني في تعز، فقد اكد ان قوة عسكرية تمكنت من إلقاء القبض على المطلوب أمنيا والمصنف على قائمة الإرهاب العالمية منذ سنوات المدعو بلال الوافي الملقب بـ أبو الوليد، في إحدى البيوت القديمة بقرية وهر بلاد الوافي بالريف الغربي للمدينة.

وقال ان عملية القبض جاءت بعد حصار المنزل لعدة ساعات، بعد أن رفض التسليم خلالها وقاوم السلطات حتى جرى القبض عليه، ومعه عدد من المقذوفات" .

واضاف ان الوافي كان قد تمترس بالبيت واحتجز نساء وأطفالاً كدروع بشرية، إلا أن أفراد الحملة "تعاملوا مع الموقف بكل احترافية ولم تحدث أي إصابات جانبية".

ويعتبر الوافي منذ منتصف عام 2017، عضواً رئيساً في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد اجرت في منتصف أكتوبر – تشرين الأول من العام 2017، بلال الوافي ضمن قوائم الإرهاب في اليمن.

ويعد "الوافي" أحد أخطر العناصر الإرهابية المطلوبة للأجهزة الأمنية في تعز، حيث تتهمه أجهزة الأمن باغتيال جنود الجيش الوطني في تعز وتزعم خلايا ومجاميع متطرفة وإنشاء معسكرات لتدريب العناصر الإرهابية.