تستهدف اعضاء لجان توزيع المساعدات الغذائية في امانة العاصمة وبقية المحافظات
ورشة تدريبية بمشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية
قبل 2 شهر, 21 يوم
2019-04-27ظ… الساعة 18:19

التغيير- صنعاء:

عقدت اليوم بمشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية ورشة عمل تدريبة لاعضاء  لجان توزيع وصرف  المساعدات الغذائية بامانة العاصمه وبقية  المحافظات المستهدفة ضمن خطة المشروع لشهر ابريل 2019م.

وتهدف الورشة التي عقدت برئاسة الاخ حمود الاخرم مدير عام مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية، الي اكساب 100 متدربة  يمثلن لجان الصرف المركزية معارف ومهارات حول آليات عملية الصرف وشروطها و معاييرها و مهارات العمل الانساني والاغاثي المطلوبة في الميدان واثناء عملية التوزيع واساليب التعامل مع المستفيدين وبما يسهم في تسليمهم تلك المساعدات بكل يسر وسهوله.

وفي افتتاح الورشة، التي حضرها عدد من نواب مدير عام المشروع، اكد الاخ حمود الاخرم مدير عام المشروع على  أهمية دور لجان التوزيع  في إيصال المساعدات الغذائية لمستحقيها لكل يسر وسهوله وبما يسهم في التخفيف من أعبائهم المعيشية خاصة  في ظل الظروف الإستثنائية الصعبة التي تعيشها البلاد.

ودعا الاخرم   المشاركات والمتدربات  إلى التفاعل الايجابي والاستفادة من مفردات الورشة وتطوير مهاراتهم الانسانية والاغاثية و بما يمكنهم من تأدية مهامهم في الميدان  واثناء عملية الصرف على اكمل وجه.

من جانبه اوضح الاخ يحيى الهادي نائب مدير عام المشروع بأن الورشة تستهدف لجان الصرف المركزية بالمحافظات المستهدفة من مشروع الطواري المنفذ عبر مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية بهدف تطوير مهاراتهم اثناء عملهم الاغاثي والانساني  الامر الذي يعكس حرص  المشروع على الارتقاء بالمهام والانشطة الاغاثية

ولفت الهادي إلى اهمية  الدور الانساني لأعضاء  لجان الصرف والتوزيع حاثا اياهم على ضرورة   التحلي بالصبر والأخلاق الحسنة خلال عملية صرف المساعدات الغذائية.

وثمن  جهود اللجان وتحملهم كافة التحديات  التي تواجه  اثناء سير عملهم في الميدان وقدرتهم على  ايجاد الحلول المناسبه

الى ذلك استعرض الاخ عصام قطينة نائب مدير عام المشروع  مشرف التوزيع في امانة العاصمة اهمية الورشة التدريبية التي شارك فيها  102 متدربة من اعضاء لجان التوزيع في امانة العاصمة والمحافظات الاخري. مشيرا الي ان مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية انتهى من كافة الترتيبات الخاصة بعملية صرف وتوزيع المساعدات في الامانة وبقية المحافظات والتي من المقرر ان تبدأ خلال الايام القريبة القادمة

عقب ذلك استعرض ميسرا  الورشة محسن عثمان  و محمد الكوري الدليل التدريبي للورشة .

 حضر الورشة  عبدالرحمن ثابت وعبدالوهاب الارياني نائبا مدير عام مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية