رئيس الوزراء: على المجتمع الدولي القيام بدوره لإنقاذ اتفاق السويد وتنفيذ مخرجاته
قبل 3 شهر, 24 يوم
2019-03-26ظ… الساعة 12:16

التغيير- صنعاء:

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره في الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية وداعميها في ايران، لإنقاذ اتفاق السويد وتنفيذ مخرجاته، باعتباره المحك الحقيقي والجاد لمصداقيتها في المضي نحو السلام.. لافتا إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل إنجاح تفاهمات السويد وفي مقدمتها اتفاق الحديدة مقابل استمرار التعنت والمماطلة والتلاعب من قبل الانقلابيين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث السويدي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا السفير بيتر سيمابي، حيث جرى مناقشة مستجدات تنفيذ اتفاقات السويد بشأن الحديدة والأسرى والمعتقلين وتفاهمات تعز.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، باستضافة مملكة السويد للمشاورات اليمنية وحرصها المستمر على إحلال السلام في اليمن، ودعمها المستمر للشرعية،

مجدداً تأكيد الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على تحقيق السلام الدائم المستند على المرجعيات الثلاث.

من جانبه، عبر المبعوث السويدي، عن سعادته بزيارة عدن ولقاء رئيس الوزراء، والاطلاع عن قرب على ما يمكن ان تقدمه بلاده من دعم لليمن في المرحلة الراهنة.

وأكد، العمل من أجل تنفيذ قرارات الأمم المتحدة للتوصل إلى تحقيق سلام دائم في اليمن وتنفيذ ماتم التوصل إليه من اتفاقات خاصة اتفاق استوكهولم.. لافتا إلى ان السويد ستظل مساندة للحكومة الشرعية وداعمة لها على المستوى الثنائي وفي كافة المحافل الدولية.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.