فريق العون المباشر يتوج ببطولة المنظمات لكرة القدم في ملتقى الوحدة الشتوي
قبل 3 شهر, 1 يوم
2019-03-18ظ… الساعة 20:01

التغيير- صنعاء:

توِّج فريق العون المباشر مكتب اليمن لكرة القدم ببطولة المنظمات ضمن ملتقى الوحدة الشتوي الثاني 2019 التي أقيمت مؤخراً في العاصمة اليمنية صنعاء بعد فوزه العريض على حامل اللقب فريق المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب نادي وحدة صنعاء تحت الأضواء الكاشفة.

وتألق فريق العون المباشر الرياضي خلال مشواره في البطولة التي استمرت شهرين بمشاركة فرق 8 منظمات بنظام المجموعتين .

وقدم الفريق أداء مثيراً ومتميزاً لفت الأنظار بتعادله في مباراته الأولى ضمن الدور الأول أمام فريق مؤسسة التنمية المستدامة  بهدف لمثله، واستحق الفوز في المباراتين الثانية والثالثة أمام فريقي منظمة قدراتك والإغاثة الدولية بنتيجة (6/1 ) و (3/0) على التوالي ليحتل المركز الأول في مجموعته ويعلن عن نفسه أول الواصلين للمربع الذهبي .

وتأهل نجوم العون المباشر إلى نهائي بطولة المنظمات في ملتقى الوحدة الشتوي عن جدارة بفوز كبير على فريق الإغاثة والتنمية  بنتيجة (6/1) ليضربوا موعداً مع حامل اللقب فريق المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية الذي اكتسحوه (4/1).

وحيت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي ، الفريق على الأداء الرائع والمشرف والذي توج بإحراز لقب البطولة في المشاركة الأولى للعون المباشر في هذا الملتقى .

وأكدت حرص العون المباشر على تشجيع موظفيها على ممارسة الرياضة ودعم مواهبهم وتعزيز الإبداع لديهم والألفة وروح الفريق بين الموظفين في سبيل الارتقاء بأدائهم الوظيفي، لما للرياضة من أثر إيجابي على الموظف من حيث تحسين الإنتاجية والحفاظ على جسم سليم وصحة جيدة، يساعدهم على تحقيق النمو الفردي والمؤسسي .

               وأشارت إلى أن مثل هذه الملتقيات تسهم في تبادل الخبرات وإكساب الموظفين صفة التحلي بالروح الرياضية وترسيخ قيم النزاهة والمسؤولية.

وتطرقت العسعوسي إلى نتائج الكثير من الدراسات في هذا الجانب التي تشير إلى أن الرياضة تحسن أداء الموظف وتزيد من اللياقة البدنية والتركيز وتوليد الأفكار الجيدة ، كما تعزز روح التعاون والتواصل والعمل الجماعي، وهو الأمر الذي ينطبق على العمل لإكمال المهام المطلوبة وتحقيق النجاح.

وعبرت عن الشكر للقائمين على الملتقى وحرصهم على إشراك المنظمات في هذا الحدث الرياضي.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.