عدن: "تجديد" تدشن نزول ميداني لمدارس صيرة ضمن حملة التوعية بمخاطر المخدرات
قبل 2 شهر, 13 يوم
2019-03-12ظ… الساعة 21:01

التغيير- عاد نعمان:

دشنت منظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية صباح اليوم النزول الميداني إلى مدارس وثانويات مديرية صيرة، في إطار حملة التوعية بمخاطر المخدرات، التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة، في محافظة عدن.

استهدف النزول الميداني طالبات الصف الأول ثانوي بمختلف شعبه في ثانوية "أبان" النموذجية، وطالبات المرحلة الإعدادية في مدرسة "أروى" للتعليم الأساسي؛ بهدف التوعية بأضرار ومخاطر تعاطي المخدرات.

وجه مدير عام مديرية صيرة/خالد سيدو، كلمة إلى الطالبات، منوهًا أن المخدرات من أخطر الآفات المدمرة للمجتمعات، انتشرت مؤخرًا في مدينة عدن بشكل غير طبيعي، كما أن تعاطيها يخلف أضرارًا نفسية وعقلية وجسدية، تؤثر على السلامة الشخصية والتحصيل العلمي، داعيًا إلى الحذر من المواد مجهولة المصدر أو المشكوك فيها، وتجنب الرفقة السيئة، والمساعدة في إيصال المعلومة إلى الأقران وأفراد الأسرة والمجتمع.

أشادت مدير ثانوية أبان/إيمان الشرجبي، بمبادرة الحملة التوعوية في ظل انتشار المخدرات في أوساط الشباب والشابات، مشيرةً إلى الحاجة الملحة لمواصلة أنشطتها بصورة دورية منتظمة، وتعميمها على كافة المراحل التعليمية في مدارس المحافظة، بمشاركة من أولياء الأمور والاختصاصي الاجتماعي، إلى جانب تكاتف جهود الجهات المعنية في مواجهة الظواهر السلبية، والعمل الفعلي على الحد من توسع نطاقها، ومعالجة آثارها.

أشارت مدير مدرسة أروى/حبيبة إبراهيم أن الظواهر السلبية المحدقة بالمجتمع المدرسي، تستدعي التعاون بين منظمات المجتمع المدني والمجلس المحلي ومكتب التربية والتعليم؛ لتنفيذ برامج توعوية وإرشادية، تنمي معارف ومدارك الطالبات، وذلك بالتنسيق مع الاختصاصي الاجتماعي والمشرف الصحي في كل مدرسة، وكذا إقامة أنشطة تغير من السلوكيات غير السليمة، وأخرى تتعلق بتعزيز التقدير للذات، وتُكسب مهارات حياتية.

تناوب أعضاء وعضوات فريق المنظمة المشارك في الحملة، على تقديم فقرات المحاضرة التوعوية، بتعريف المخدرات، أنواعها، أسباب ادمانها، تصنيفاتها بالتأثير على النشاط العقلي والنفسي، أضرارها الجسمانية، والمشاكل الاجتماعية الناجمة عن تعاطيها، كما وزعت مطويات توعوية، حملت معلومات حول كل ما سبق.

حضر فعاليات المحاضرة التوعوية وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب/عبدالرؤوف زين، ومدير عام تنمية الشباب في وزارة الشباب والرياضة/عبدالله البكري، إلى جانب عدد من المعلمات والإداريات في المدرستين، وتستهدف منظمة "تجديد" الخميس القادم مدرسة "عقبة بن نافع" للتعليم الأساسي، وثانوية "لطفي جعفر أمان"، ضمن النزول الميداني في حملة التوعية بأضرار ومخاطر المخدرات، في نطاق مديرية صيرة.

يُذكر أن منظمة "تجديد" للتنمية والديمقراطية تشارك مع عشر منظمات مجتمع مدني محلية في محافظة عدن، في حملة التوعية بأضرار ومخاطر المخدرات، التي تُنفذ برعاية من وزارة الشباب والرياضة، تحت شعار "قل لا للمخدرات"، وذلك بالتعاون مع المجالس المحلية ومكتبيّ الشباب والرياضة والتربية والتعليم في عدن، ومن المزمع إقامة العديد من الأنشطة المتنوعة في إطار الحملة، على مستوى كافة المديريات.