بدء تدريب متطوعين في مجال حماية الطفل بالحديدة
قبل 6 شهر, 13 يوم
2019-03-06ظ… الساعة 17:31

 

 التغيير- أحمد كنفاني:

بدأت اليوم في محافظة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة لتأهيل وبناء قدرات العاملين المتطوعين في المساحات الصديقة حول مفاهيم الحماية وإدارة المساحات الصديقة الآمنة للطفل في المدارس المستهدفة في مديريات مركز المحافظة .

تهدف الدورة التي يشارك فيها أكثر من 25 متدربا ومتدربة من منظمات المجتمع المدني العاملين المتطوعين في مجال المساحات الصديقة للطفل في المدارس و تستمر على مدى يومين ضمن مشروع حماية الأطفال الذي تنفذه مؤسسة نهضة شباب للتنمية وبدعم من منظمة رعاية الأطفال إلى بناء قدرات المتطوعين ورفدهم بالمهارات اللازمة بما يمكنهم من القيام بدورهم في إنجاح مهام المساحات الصديقة للطفل.

وفي الإفتتاح أكد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة المهندس محمد عبدالله حجر  على أهمية هذه البرامج التدريبية التي تسهم في تطوير قدرات العاملين بمنظمات المجتمع المدني لإيجاد بيئة آمنة للطفل تمكنه في المستقبل من خدمة مجتمعه ووطنه بصورة تواكب وتلاءم المرحلة القادمة  مشيدا بجهود المنظمات في تفعيل نشاط المنظمات المحلية وتعزيز الشراكة معها حاثا المشاركين والمشاركات الإستفادة من مقررات الدورة وعكسها على الواقع العلمي بما يحقق الأهداف لحماية الطفل .

بدوره أوضح رئيس مؤسسة نهضة شباب للتنمية بالمحافظة أسامة أن الدورة تأتي ضمن أنشطة مشروع حماية الطفل والذي يتم تنفيذه من قبل المؤسسة بدعم من منظمة رعاية الأطفال للعام الثاني على التوالي بهدف خلق بيئة آمنة للطفل يمكنه من خلالها المشاركة في اللعب والتأقلم والتعبير عن نفسه والحصول على معلومات تفيده .

 من جانبهما أشار ممثل برنامج حماية الطفل بمنظمة رعاية الأطفال ابراهيم جبران ومديرة المشروع هديل العريقي إلى أن المساحة الصديقة تهدف إلى إيجاد جو آمن للطفل يستطيع فيه ممارسة اللعب وبناء العلاقات الإجتماعية مع من هم في نفس عمره واعادة الثقة بنفسه بعد تأثرها بالحروب والكوارث.

 ولفتا إلى أنه نظرا للظروف الراهنة التي تشهدها المحافظة  تم أختيار وتوزيع ثلاثة مساحات داخل مدينة الحديدة بمدارس الزعفران وغليل و7 يوليو يشملها التأهيل والترميم وبناء مساحات صديقة فيها