الاشغال العامة تنظم ورشة عمل في مجال البحث المجتمعي بالمكلا
قبل 22 يوم, 19 ساعة
2019-02-25ظ… الساعة 17:03

التغيير- صنعاء:

 نظم مشروع الاشغال العامة بمحور حضرموت وارخبيل سقطرى والمهرة ورشة عمل في مجال البحث المجتمعي في جمع البيانات واولويات احتياجات المشاريع باستخدام منهجية البحث السريع بالمشاركة "PRA".

وتناولت الورشة الأساس التي من خلالها يستطيع الباحث جمع البيانات وفق المعايير الأساسية وفهم مجتمع البحث لتلبية احتياجاته من المشاريع الصحة والتعليم والطرق والصرف الصحي و... الخ والعمل على استخلاص تقرير  لمشروع التدخل وتكوين اجنة مستفيدين تساعد في تنفيد المشروع بشكل صحيح .

وتحدثت مدربة الورشة الدكتورة / شادن بازهير المعوقات التي تواجه المجتمعات وعملية تحديد الاحتياجات والطرق المناسبة والسريعة للباحثين في كسب المعلومات وجمع البيانات وطرح الأفكار التي تساعد على إجراءات البحث وأبرز المهام التي يقوم بها الباحث . كما استعرضت الادوات التي تساعد الاستشاري على تحديد احتياجات المجتمع المستهدف.كما اشادت بالدور الذي تلعبه الاشغال العامة بصنعاء ممثلة بالاستاذة القديرة شفيقة الرجامي منسقة الجندر في تذييل الكثير من الصعوبات التي تواجهنا في عملنا الميداني.

واشاد المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني الدكتور / عبدالباقي الحوثري بدور الورش التدريبية والعملية في مختلف المجالات التي تعمل على دراسة المشاكل في أوساط المجتمعات التي تعاني منها في انعدام المشاريع وقلة الخدمات داخلها ووضع الحلول المناسبة التي تسهم في حل هذه المشاكل .

واستهدفت الدورة " 30" متدرب من حاملي شهادة البكالوريوس والشهادات العليا في مختلف التخصصات الجامعية والباحثين في المجال المجتمعي .

حضر الورشة مدير مكتب الاشغال المهندس عبدالرحيم حوري  ، ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالباقي الحوثري وعميد المعهد التقني التجاري الاستاذ  عبدالرحمن الحداد